الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​أخت أوباما تزور القاهرة الخميس المقبل لهذا السبب..

منذ 1 شهر
September 10, 2019, 8:20 pm بلغ
​أخت أوباما تزور القاهرة الخميس المقبل لهذا السبب..


تزور أوما أوباما الأخت الغير شقيقة لـ :باراك أوباما" الرئيس الأمريكى السابق القاهرة الخميس المقبل، لحضور" مؤتمر حلول من أجل توسيع نطاق الايكولوجيا الزراعية " لعرض لتجارب الدول الرائدة فى المجال الايكولوجيا الزراعية وتنظم المؤتمر جامعة هليوبوليس، بالتعاون مع مجموعة شركات سيكم، ومجلس مستقبل العالم .

يسلط المؤتمر الضوء على رواد مكافحة التصحر في جميع أنحاء العالم وسيتم مناقشة الحلول المتاحة لإنحلال التربة وتآكلها والتحديات المرتبطة بها مثل الأمن الغذائي، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين والخبراء المصريين والأجانب ومتحدثين حائزين على جوائز عالمية وصناع للقرار وخبراء دوليين سيعرضون حلولاً فعالة لتوسيع نطاق الايكولوجيا الزراعية في إفريقيا وخارجها، وهذه الحلول تعزز المساحات الخصبة وتعمل على تحسين الدخل للمزارعين، بالإضافة لعرض السياسات الفائزة بجائزة سياسات المستقبل لعام ٢٠١٨ من بلاد الهند والإكوادور والسنغال.

وأعلن المؤتمر أنه يهدف إلي زيادة الوعي حول أسياسات النموذجية والمبادرات التي تدعم التنمية المستدامة للأراضي والتربة وانتاج الغذاء في أفريقيا وخلق تحالفات بين صناع السياسات في المنظمات الدولية من ناحية (مثل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومجلس مستقبل العالم) وبين الجهات المعنية على المستوى المحلي (كالوزارات وأعضاء البرلمان والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام)  من ناحية أخرى، وبهذا نساهم في حماية الحياة وسبل العيش في الأراضي الجافة ونساعد في تحقيق الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالحياة على الأرض .
ولدت أوما أوباما عام 1960 في كينيا ابنة (كيزيا وباراك اوباما الاب) ونشأت مع والدتها، وسافرت عام 1980 إلى ألمانيا دون إذن والدها ودرست في هايدلبرج وبايرويت علم الاجتماع واللغة الألمانية.

عاشت أوما أوباما لمدة 16 عاما في ألمانيا، وعملت لصالح منظمة "كير" الدولية للأغاثة، ثم أسست عام 2011 مؤسسة "ساوتي كو"(أصوات قوية) المعنية بتنمية الأطفال والشباب، وانضمت أوما إلى عضوية مجلس مستقبل العالم عام 2014.
بعد انتهاء ولاية باراك أوباما كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية قام بزيارة القرية التي كان يعيش فيها أسلافه في مقاطعة سيايا في جنوب غرب كينيا في يوليو 2018، ، وافتتح مركز للشباب أسسته أخته غير الشقيقة اوما أوباما.

نشرت أوما أوباما مذكراتها في عام 2012 بعنوان "ثم تأتي الحياة"  وهي تعيش في نيروبي.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.