الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نيجيري الجنسية يقفز من الطابق الـ4 في التجمع لمروره بأزمة نفسية

منذ 5 يوم
September 11, 2019, 11:46 am بلغ
نيجيري الجنسية يقفز من الطابق الـ4 في التجمع لمروره بأزمة نفسية

صورة أرشيفية

نيجيري الجنسية يقفز من الطابق الـ4 لمروره بأزمة نفسية
انتحر شاب نيجيري من بسبب مروره بظروف نفسية سيئة، وتم نقل جثته لمستشفى اليوم الواحد بمدينة نصر تحت تصرف النيابة.

وتعود البداية عندما تلقى قسم التجمع الأول بلاغ  بإلقاء نيجيري الجنسية نفسه من الطابق الرابع وذلك عند دخول أصدقائه عليه المنزل حيث قام بالقفز من شرفة المنزل بسبب مشاكل عائلية. 
 
ودلت التحريات الأولية عن مروره بظروف نفسية سيئة تصل إلى حد المرض النفسي، وتم نقل الجثة للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض علي النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وكان الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، قال إن المرض النفسي يشبه السكر والضغط والسرطان وغيره من الأمراض، على عكس المفهوم السائد عند الناس، فالمرض النفسي قابل للشفاء أكثر من الأمراض العضوية، مشيرًا إلى أن الحيوانات لا يُصابوا بالمرض النفسي؛ لأنهم ليس لديهم عقل يفكروا به، وإنما يمكن ان يُصابوا بالسرطان وغيره من الأمراض.

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره ببرنامج "الحكيم في بيتك" على فضائية "سي بي سي"، أن المرض النفسي هو المرض الوحيد الذي يمكن أن نتوقف عن أخذ علاجه، فمرض مثل الاكتئاب هناك نحو 45 دواء له، ومرض الإنفصام والوسواس والقلق النفسي جميعها لها العديد من الأدوية المستخدمة لعلاجها، موضحًا أن مريض الفصام بنسبة 90% أبناءه لن يُصابوا بهذا المرض، مؤكدًا أنه لا يوجد مرض يسمى "الجنون".

وتابع أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن 70% من الانتحار في العالم بسبب أمراض الاكتئاب التى لاتعالج، مؤكدًا أن من لايعاني نفسيًا ليس إنسانًا سويًا، فالمرض النفسي هو شخص حساس بشكل زائد عن اللزوم يقال عنهم، بينما من يتواجدوا بالشارع ويتشاجروا ويضربوا بعضهم هم أسوياء، معقبًا: "في حالات كتيرة بتجلنا لأشخاص يدعوا أنهم المهدي المنتظر، وكام يوم ويقولوا إيه اللى بنقولوه دا ويخرجوا".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.