الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خلال الفترة المقبلة شعبة المجوهرات تتوقع استمرار اسعار الذهب في الارتفاع

منذ 1 اسابيع
September 11, 2019, 11:19 pm بلغ
خلال الفترة المقبلة شعبة المجوهرات تتوقع استمرار اسعار الذهب في الارتفاع

موضوع
خلال الفترة المقبلة شعبة المجوهرات تتوقع استمرار اسعار الذهب في الارتفاع

كشف الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية، عن أسباب ارتفاع اسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، موضحًا أن الأسباب التي دفعت أسعار الذهب للصعود ما زالت قائمة بالرغم من التراجع الكبير الذي حدث في الأيام الماضية، لافتًا إلى أنهم الآن في مرحلة تسمى مرحلة "جني الأرباح" .

وأشار "وصفي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامجه "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الخميس، إلى أن أسعار الذهب في مصر تسير بالتوازي مع السوق العالمي لارتباط  السعر المحلي بالسعر العالمي في البورصة الدولية للذهب .

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية، أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تؤثر على السوق العالمي للذهب وبالتبعية تتأثر الأسعار في مصر .

ولفت "أمين"، إلى أنه لا يوجد سقف محدد أو حد أقصى لأسعار الذهب، موضحًا أن الذهب يعتبر الملاذ الأمن للأموال مع تزايد التوترات سواء السياسية أو الاقتصادية .

وتوقع رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية، وصول جرام الذهب إلى 775 جنيه خلال عام 2019، مؤكدًا أن أسعار الذهب سترتفع في خلال يومين أو ربما ساعتين .

صعدت اسعار الذهب عند تسوية التعاملات اليوم الأربعاء، لأول مرة من 4 جلسات تراجع بها ليكسر حاجز الـ 1500 دولار، وذلك بدعم من آمال اتخاذ إجراءات تحفيزية من قبل البنوك المركزية بدايةً من المركزي الأوروبي الذي يجتمع غداً قبل أن يصدر الاحتياطي الفيدرالي قراره الأربعاء المقبل .

وحجمت مكاسب الأسهم والعملة الأمريكية خلال التعاملات على ارتفاع اسعار الذهب .

وأعلنت الصين عزمها استثناء 16 منتجاً أمريكياً من قائمة التعريفات الإضافية بداية من 17 سبتمبرالجاري، وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي .

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.3 بالمائة إلى 1503.20 دولار للأوقية، وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 بالمائة عند 1494.60 دولار للأوقية، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية  بنحو 0.3 بالمائة عند 98.627 .
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر



 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.