الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بطريقة سريعة تخلص من اصفرار الأسنان

منذ 1 شهر
September 16, 2019, 1:51 am بلغ
بطريقة سريعة تخلص من اصفرار الأسنان

 بطريقة سريعة تخلص من اصفرار الأسنان 
يعاني الكثير من مشكلة إصفرار الأسنان التي ترجع أسبابها إلى شرب الكافيين أو التدخين بكثرة مما يجعلها تظهر بشكل غير لائق، ويوجد طرق عديدة للتخلص من اصفرار الأسنان وبطريقة سريعة في المنزل.


أولا البيكنج بودر

بإمكانك استخدام البيكنج صودا لتبييض أسنانك بفعالية في غضون بضع دقائق، فيعتبر البيكينج صودا مادة كاشطة معتدلة تساعد على تنظيف البقع عن الأسنان.


أبدئي بمسح أسنانك بفوطة جافة، ثم بللي فرشاة أسنانك بالماء، وغمسيها بـ البيكنج صودا.

افركي أسنانك الآن لمدة 3 دقائق مع التشديد على الأسنان الأمامية المرئية.

ليس من المحبذ اتباع هذه الطريقة يوميًا إذ أن البيكنج صودا قادر على إزالة المينا الواقية عن أسنانك مع مرور الوقت.

اكتفي بتطبيق هذه العملية مرتين في الأسبوع على الأكثر لنتائج جيدة دون أي ضرر.

ثانيًا: ماء الأكسجين

يمكنك أيضاَ شطف الفم بماء الأوكسجين مما يساعد أيضًا ورائحة النفس ماء الأوكسجين يجعل الأسنان أكثر بياضًا وهو آمن جدًا للاستخدام.
غمّسي قطعة قماش نظيفة في السائل، ثم استخدميها برفق لفرك أسنانك بلطف، سيزيل ماء الأوكسجين البقع كيميائيًا، بينما سيساعد القماش على إزالتها جسديًا.

بإمكانك أيضًا تغميس الفرشاة بالسائل وتنظيف أسنانك بشكل طبيعي.



ثالثًا: الفراولة
تناولي الفراولة بعد وجبتك، حيث تحتوي هذه الفاكهة على حمض الفولي، الذي يساعد على تنظيف وتلميع الأسنان، مما يجعلها تبدو أكثر بياضًا. يمكنك أيضًا هرس الفراولة ومزجها مع البيكنج صودا للحصول على معجون أسنان طبيعي مبيض.


كما أنه من الضروري أيضا تنظيف أسنان طفلك بالفرشاة مرتين يوميًا مع ظهور سنّه الأولى، إلا أن الأطباء المتخصصين يؤكدون على ضرورة الاهتمام بعملية التنظيف قبل مرحلة التسنين.

ويتعوّد الطفل بذلك على تنظيف أسنانه، ما يقيه من أيّ مشكلات مستقبلية مثل التسوّس، أو الالتهاب الناجم عن تراكم البكتيريا والجراثيم من بقايا الأطعمة العالقة في الفم.

وصفة طبية لعلاج فطريات الفم عند الأطفال



- مسح اللثة بعد كل رضعة باستخدام قطعة نظيفة ومطهّرة من القماش المُبلّل بالماء، لإزالة البكتيريا الضارّة.

- استخدام الطفل معجونًا خاصًا به، مع استشارة الطبيب قبل استعمال المعجون، إذ توجد أنواع مؤذية، كما يجب أن تكون الفرشاة ناعمةً، وتنظيف الأسنان في وقت يتراوح بين دقيقين وثلاث في كلّ مرة.



- إجراء فحص دوري لأسنان ولثة الطفل عند طبيب متخصص ابتداء من عمر عام، بغية اكتشاف المشاكل في المراحل الأولى وتجنّب حدوث مضاعفات.

- عند اكتمال نموّ الأسنان اللبنية يُفضّل استخدام معجون غني بالفلورايد الذي يعمل على تقوية طبقة المينا وحمايتها من التآكل، بفعل الأحماض الناتجة من تحلّل بقايا الطعام.



- من الضروري غسل الطفل لأسنانه مرتين يوميًا، على أن تكون إحداهما قبل النوم.

- الحرص على إعطاء الصغير كميات وفيرة من المياه، لحماية الأسنان من التسوّس، فالماء يقلّل من حموضة الفم ويزيل بقايا الطعام.

- استخدام خيط الأسنان يعدّ وسيلة مهمة للحفاظ على صحتها، لأن استعماله بينها وعلى طول اللثة بلطف، مرّة واحدة في اليوم، يخلّص الطفل من الطعام المخفي، والذي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليه.

- يجب ألاّ ينام الطفل أبدًا وبقايا الطعام أو الحليب في فمه، فذلك قد يؤدي إلى تسوس أسنانه.

- التركيز على الأغذية الصحية كالحبوب والكبد والسمسم والخضراوات، فضلًا عن اللحوم، والأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات مثل فيتامين "A" التي تسهم في تكوين طبقة المينا، إلى جانب فيتامين "c" المهمّ في تكوين طبقة العاج، وعنصريْ الكالسيوم والفوسفور.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.