الحق والضلال الحق والضلال
البحث


حكاية أغرب تمثال في العالم تمثال المسيح المكسور و ليه هو كده

منذ 1 شهر
September 16, 2019, 11:30 am بلغ
حكاية أغرب تمثال في العالم تمثال المسيح المكسور و ليه هو كده


حكاية أغرب تمثال في العالم تمثال المسيح المكسور و ليه هو كده
موضوع
انه أغرب تمثال في العالم موجود بالمكسيك، ورغم انه مكسور إلا انه من اشهر واهم التماثيل ، وهو موجود في مدينة سان خوسيه دي كراسي بالمكسيك . يبلغ ارتفاعه 25 متر وهو يجلب مئات الآلاف من السواح سنوياً، وتعود شهرة هذا التمثال المكسور الى لوحة رخامية منحوتة في اسفل التمثال تقول :
" اتركني مكسوراً اريدك عندما تنظر إلي مكسوراً هكذا أن تتذكر إخوتك وأخواتك المكسورين الفقراء المحتاجين المعوقين المعذبين والمتروكين وحيدين. بدون الايادي للعمل بدون الأرجل للسير في سبيلهم ، بدون وجه لأنهم انسلبوا شرفهم وكرامتهم ، اولئك المشوهين المنبوذين الذين لا يلتفت اليهم احداتركني هكذا لأنهم مثلي - المسيح المكسور"
ولهذا التمثال معاني رائعة وفريدة تؤثر كثيراً في نفوس الزائرين كما انه يعتبر أغرب تمثال عرفه العالم لانه ورغم كونه غير متكامل.فنياً الا انه يحمل معاني انسانية رائعة صارت مفقودة في زمننا هذا .




منقول











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.