الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بخطوات بسيطة اعرف كيفيه استخرج شهادة التحركات من الجوازات فى أسرع وقت

منذ 1 شهر
September 18, 2019, 4:23 am بلغ
بخطوات بسيطة اعرف كيفيه استخرج شهادة التحركات من الجوازات فى أسرع وقت

موضوع
يتوجه بعض المواطنين لمصلحة الجوازات لاستخراج "شهادة تحركات"، لتقديم لبعض الجهات الرسمية، محاولاً الحصول عليها في أسرع وقت.
ولسرعة حصولك على "شهادة التحركات"، يقدم اليوم السابع شرحاً للمستندات المطلوبة، وآليات استخراج الشهادة:
 
المستندات والإوراق المطلوبه :
 
طلب من صاحب الشأن مرفق آبه صورة طبق الأصل من جواز السفر أو يطاقة إثبات الشخصية.
 
الرسوم والمبالغ المطلوبة :
 
• 40 قـرشاً رسـم طابـع شـرطة على طلب استخراج الشهادة بالنسبة للمصريين.
• 5 جنيهات رسم تنميه موارد إذا كان المطلوب عنه الشهادة أجنبياً.
• 190 قرشا إجمالي رسوم نسخ الشهادة بالإضافة إلي 50 قرشاً عن كل سنة يطلب عنها التحركات وكذا تحصيل 50 قرشاً أخري رسم سنة زائدة.
 
إجراءات تأدية الخدمة :
 
• يتم اصدار شهادات التحركات إلي من يطلبها من يطلبها من صاحب الشأن بالبيانات المتاحة بمصادر بالإدارة العامة للجوازات المختلفة للمواطنين والأجانب لتقديمها للجهات الرسمية بعد التقدم بطلبات لإدارة المراقبة ( إختصاص أصيل ) أو أحد مكاتب الجوازات الأقليمية بجميع أنحاء الجمهورية بإستثناء المنطقة المركزية.
• أن يقدم الطلب من صاحب الشأن أو وكيله الرسمى أو الممثل القانونى موضحاً به كافة بيانات الشخص المطلوب عنه الشهادة كالأسم كاملاً و الجنسية وتاريخ ومحل الميلاد.
• إذا كانت الشهادة ستقدم لإحدى المحاكم المختلفة بأنواعها فيتعين تقديم تصريح من تلك المحكمة بالفترة المطلوبة لإدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات لفحصه وإعداد الرد.
• إذا كانت الشهادة ستقدم للنيابة العامة فيتعين تقديم تصريح منها ثم تقدم الأوراق لفحصها بمعرفة إدارة المراقبة وإعداد الرد.
 


 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.