موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

القنبلة الذرية والهاتف الذكي العلاقه بينهم

منذ 1 سنه
September 19, 2019, 6:18 am
بلغ

أشار ميخائيل كوفالتشوك، رئيس المركز الوطني للبحوث "معهد كورتشاتوف"، إلى أن إنتاج القنبلة الذرية، أدى إلى ظهور تكنولوجيات تطورت مع الزمن، وأصبحت تحدد وجه الحضارة المعاصرة.

وتحدث كوفالتشوك في اجتماع الطاولة المستديرة المكرس لتاريخ التعاون بين الاستخبارات والعلوم في المشروع الذري السوفيتي، مشيرا إلى أنه ضمن إطار برنامج السلاح الذري، ظهرت تقنيات كثيرة لم تكن موجودة في مجالات كثيرة مختلفة من الطب إلى علم المواد.






وقال: "سأقدم مثالا بسيطا. نحن جميعا نستخدم أجهزة الكترونية ولكننا لا نفكر في مصدرها. تكمن الحقيقة في أن الرياضيات الحاسوبية ظهرت فقط كوسيلة لتنفيذ المشروع الذري. حينها ظهرت طرق الرياضيات الحاسوبية ودوائر التكامل أي بكلمة واحدة الكمبيوترات".

وأضاف: "هذه الطرق الحديثة للرياضيات كانت ضرورية لحساب عمليات فيزيائية معقدة، تجري خلال انفجار القنبلة الذرية، ولتنفيذ الحسابات بسرعة ظهرت الحاجة إلى تقنية جديدة للحسابات مبنية على أساس الدوائر التكاملية التي حلت محلها مؤخرا أجهزة كمبيوتر عملاقة".

وقال مختتما حديثه: "نحن حققنا بنجاح المشروع الذري وخلقنا حضارة جديدة".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play