الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد.. إسراء غريب قبل مقتلها في فيديو جديد

منذ 3 اسابيع
September 22, 2019, 1:21 pm بلغ



تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو حديث الظهور للفتاة الفلسطينية الراحلة إسراء غريب قبل مقتلها، حيث لقت حتفها بسبب ضربها بعنف من قِبل عائلتها، بحسب ما ذكرت صحف عربية.

وكانت غريب قد ظهرت في فيديو يظهر مقابلة تلفزيونية طريفة سابقةٍ نشرها المخرج الفلسطيني مأمون الهريمي.

وفي الفيديو، تظهر غريب التي استوقفها المخرج الهريمي وكان يسألها في برنامج شبابي عن رأيها في كذبة أبريل، قبل أن تخبره بأن اسمها إسراء غريب وأنها من قرية بيت ساحور، في بيت لحم.

وبجو من البهجة أجابت غريب التي كانت برفقة زميلة لها في الفيديو عن أسئلة الهريمي، حيث أجابته بعدم معرفتها لأصل كذبة أبريل ومن أين جاءت.

وأدان المخرج الذي نشر الفيديو تعرض النساء للتعنيف، وقال إن هذه الانتهاكات ستظل مستمرة إذا لم يتم التحرك لوقفها، وطالب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس بتغيير قانون حماية الأسرة والعقوبات، داعيًا إلى سن قوانين تزيد من حماية النساء.

وكانت النيابة النيابة العامة الفلسطينية، قد كشفت الخميس 12 سبتمبر 2019، عن أن التحقيقات والأدلة التي توصلت لها الأجهزة المعنية فيما يتعلق بوفاة إسراء أثبتت عدم صحة رواية أهلها.

وقالت النيابة العامة في رام الله إن سبب الوفاة جاء نتيجة الضرب المفرط المؤدي إلى الوفاة، وهو الأمر الذي يدحض رواية أهلها.

وقال النائب العام أكرم الخطيب إن سبب وفاة إسراء هو "قصور حاد بالجهاز التنفسي والأنسجة تحت الجلد وفي الصدر، نتيجة لمضاعفات الإصابات المُتعددة التي تعرضت لها الشابة".

وأضاف أن التحقيقات التي توصلت لها النيابة تفيد بأن "القتل لم يكن على خلفية الشرف إنما بسبب تعرض إسراء لسلسلة من العنف الجسدي والنفسي من عائلتها".


 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.