الحق والضلال الحق والضلال
البحث


استعدادا لتقلبات الخريف احتفظ بهذه الأدوية بالمنزل

منذ 4 اسابيع
September 23, 2019, 6:32 am بلغ
استعدادا لتقلبات الخريف احتفظ بهذه الأدوية بالمنزل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المقرر أن يبدأ فصل الخريف، غدًا، الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري.
ويرتبط فصل الخريف بانتشار بعض الأمراض المرتبطة بالتقلبات الجوية، وذلك تزامنًا مع حلول نسمات الهواء الباردة بعد موجات فصل الصيف الحارة.
وتقدم "الوطن" روشتة بعدد من الأدوية التي والعلاجات التي يفضل أن تكون موجودة بالمنزل، استعدادًا لأمراض التقلبات الجوية سواء كانت حساسية صدر أو عين أو جلدية أو أطفال وذلك على النحو التالي:
أولًا: الأمراض الجلدية
مع بداية نسمات الهواء الباردة بفصل الخريف وبرودة فصل الشتاء يكون الجلد أول ما يتأثر بالجفاف، لذا ينصح استشاري الجلدية الدكتور هاني الناظر باستخدام Shaan cream braxone cream - mondo cream كدهان مساءً يوميًا للجلد، بالإضافة إلى مجموعة العناية بالشعر التالف والمقصف وهي treato shampoo ومعه treato coditioner -strongville shampo.
وبالنسبة لقشرة الشعر الموسمية التي تكثر في فصل الشتاء ينصح هاني الناظر باستخدام  شامبو Dandel، Selengena، Head&Shoulders ، Nizoral، أما في حالة وجودة قشرة سميكة مع التهاب في فروة الرأس كما يحدث مع الصدفية أو الإكزيما الدهنية فيمكن استخدام Xamiol gel وإذا لم يكن متوفر يمكن استعمال Diprosalic lotion وذلك بدهان فروة الرأس ويترك عليها مساءً يوميًا مع استعمال شامبوهات القشرة العادية.
وقد يشكو البعض من أن شامبوهات القشرة تسبب جفاف الشعر وللتغلب على هذه المشكلة يمكن ترطيب الشعر بعد الغسيل بكريم StrongVille cream أو zero frizz serum.
ثانيًا: حساسية الصدر
إذا كنت تميل إلى الإصابة بحالات "البرد" التي تظهر فجأة وتحدث في الوقت نفسه كل عام، فمن الممكن أن تكون مصابًا فعليًا بالحساسيات الموسمية، ويتضمن علاج البرد الشائع الراحة ومسكنات الألم وعلاجات البرد دون وصفة طبية مثل مزيلات الاحتقان، وتستمر الإصابة بالبرد عادة من ثلاثة إلى 10 أيام على الرغم من أن بعض الحالات قد تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين أو ثلاثة.
ووفقًا لموقع "مايو كلينك" المتخصص في الطب فيُنصح بتوافر علاج الحساسيات الموسمية مثل مضادات الهستامين بدون وصفة طبية أو بوصفة طبية، وبخاخات الستيرويد الأنفية ومزيلات الاحتقان، وتجنب التعرض لمسببات الحساسية قدر الإمكان، وقد تستمر الحساسيات الموسمية لأسابيع عدة.
ويمكن أن تساعد مضادات الهيستامين في تخفيف العطاس، والحكة، ورشح الأنف والعيون الدامعة، ومن أمثلة مضادات الهيستامين الفموية: لوراتادين (كلاريتين، ألافيرت)، وسيتريزين (زيرتيك أليرجي) وفيكسوفينادين (أليجرا أليرجي).
ثالثًا: حساسية العين
إذا كنت تعاني من حساسية العين الموسمية والتي يصاحبها احمرار العينين والشعور بالحرقان والحكة، يفضل استخدام قطرات مضادات الهستامين، أو قطرات تمنع إفراز الهستامين، أو قطرات قابضات الأوعية الدموية، وينصح في بعض الحالات استخدام قطرة Fluca أو قطرات منفصلة كالـFML مع قطرة Olopatadine، مع استمرار استخدام كمادات الماء البارد.
رابعًا: الجيوب الأنفية
يمكن أن يخفف بخاخ كرومولين الصوديوم الأنفي من أعراض الحساسية وليست له آثار جانبية خطيرة، ومع ذلك فإنه يكون أكثر فعالية عند بدء استخدامه قبل ظهور الأعراض، كما أن هناك بعض الأدوية المركبة التي تجمع بعض أدوية الحساسية بين مضاد الهيستامين ومزيل الاحتقان، وتتضمن الأمثلة لوراتادين-سودوإيفيدرين (كلاريتين-دي) وفيكسوفينادين - سودوإيفيدرين (أليجرا-دي).
مزيلات الاحتقان: ويمكن أن توفر مزيلات الاحتقان الفموية مثل البسودوفدرين (سودافيد، وأفرينول، وغيرها) تخفيفًا مؤقتًا لألم الانسداد الأنفي، وتأتي مزيلات الاحتقان أيضًا على شكل بخاخات أنف، مثل الأوكسي ميتازولين (أفرين) وبفينيليفرين (نيو-سينفرين)، ولا تستخدم مزيلات احتقان الأنف إلا لبضعة أيام متتالية، فالاستخدام طويل الأجل لبخاخات الأنف لمزيل الاحتقان يمكن أن يتسبب في تفاقم الأعراض.

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.