الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على أبرز رسائل السيسي من الأمم المتحدة

منذ 4 اسابيع
September 23, 2019, 6:11 pm بلغ
تعرف على أبرز رسائل السيسي من الأمم المتحدة

تعرف على  أبرز رسائل "السيسي" من الأمم المتحدة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل الهامة، خلال مشاركته في قمة الرعاية الصحية الشاملة، أبرزها؛ أن إعاقة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، يرجع إلى أن نصف سكان العالم يعانون من عدم الحصول على الرعاية الصحية الشاملة، فضلًا عن جهود تعميم حملة 10 مليون صحة على إفريقيا أيضًا.
 
نصف العالم لا يحصلون على الخدمات الصحية
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه خلال المشاركة في قمة الرعاية الصحية الشاملة، قائلًا؛ "يسعدني مشاركتكم اليوم في مناقشة قضية توفير الرعاية الصحية الشاملة"، مضيفًا أن نصف سكان العالم يعانون من عدم الحصول على الخدمات الصحية الملائمة، وهو ما يعيق تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حلول لتعزيز الرعاية الصحية 
وشدد "السيسي"، على أنه يجب على جميع الحكومات وشركاء التنمية، إيجاد حول سريعة لتعزيز الرعاية الصحية باعتبارها حق أساسي من حقوق الإنسان، متابعًا، أن جهود توفير الرعاية الصحية الشاملة لن تكتمل إلا بتحقيق النفاذ إلى الدواء، وتكنولوجيا الصحة، وبناء مشاركات وتحالفات بين الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية لضمان توفير الدواء الأمن والفعال للجميع.

صحة المواطن على قمة الألويات
وأعرب "السيسي"، عن تقديره لمنظمة الصحة العالمية "2019 – 2023" التي ترتكز على مد مظلة الرعاية الصحية للجميع دون استثناء، موضحًا أن مصر وضعت خلال السنوات الماضية صحة المواطن على قمة أولوياتها.

وحول الوضع في مصر، أشار الرئيس، إلى أن مصر قامت بتدشين حملة 100 مليون صحة المعنية بالكشف عن المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي، والأمراض غير السارية، والتي نجحت في فحص ما يقرب من 60 مليون مواطن في أقل من عام حتى الآن، فضلا عن صرف العلاج بالمجان من خلال مراكز االرعاية الصحية الحكومية لأكثر من مليون مواطن ممن تم اكتشاف إصابتهم بفيروس سي.

وأوضح أن مصر بدأت تطبيق أولى خطوات تطبيق نظام الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، وتعددت المبادرات في هذا الصدد لتشمل مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن إطلاق حملات تركز الضوء على المشكلات الصحية التي تواجه المرأة والطفل في مصر، إلى جاناب حملتي الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بالمدارس.

تعميم مبادرة 100 مليون صحة على إفريقيا
وتابع "السيسي"؛ "أن التزام مصر بموضوعات الصحة لن يقتصر على المستوى الوطنى فحسب، بل امتد إلى قارتنا الأفريقية ضمن أولويات رئاستنا للاتحاد الأفريقى، حيث نسعى حاليا لتعميم مبادرة 100 مليون صحة على الدول الأفريقية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فى إطار أجندة الاتحاد الأفريقى للتنمية 2063".

وقال الرئيس عبدالفتاح الس
يسي، إن منظمة الصحة العالمية أشادت بحملة 100 مليون صحة، من خلال تقييم فريق التحقق التابع لها والذي قدمه لمدير المنظمة خلال لقائنا بالقاهرة نهاية أغسطس الماضي.

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
وأوضح الرئيس، "بدأنا بالفعل تنفيذ أولى مراحل التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين المصريين وتعددت مبادراتنا في هذا الصدد لتتضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية والتي شملت 250 ألف مريض حتى الآن.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.