الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نقص هذا الفيتامين يزيد من خطر الموت المبكر

منذ 3 اسابيع
September 25, 2019, 4:58 am بلغ
نقص هذا الفيتامين يزيد من خطر الموت المبكر

نقص هذا الفيتامين يزيد من خطر الموت المبكر 
موضوع
أقترحت دراسة أجريت مؤخرا في النمسا، أنه عدم تناول ما يكفي من فيتامين د، يمكن أن يزيد ثلاثة أضعاف من خطر الموت المبكر، وهو الأمر الذي يدعو للقلق الشديد، وبالأخص مع دخول فصل الشتاء، واختفاء المصدر الأساسي لفيتامين د وهي الشمس.

ووجد العلماء المشرفون على الدراسة أن وجود مستويات منخفضة من فيتامين د، الذي يصنعه الجسم عندما يتعرض لأشعة الشمس، قد ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالموت باسباب مختلفة، ومتعددة.

وكشف البحث أيضًا أن مرضى السكري يواجهون خطرًا أكبر للوفاة إذا كانوا يعانون من نقص فيتامين (د)، حيث أظهرت النتائج أن مرضى السكري كانوا أكثر عرضة بأربعة ونصف مرة للوفاة بسبب مرض السكري، وأذا كانت لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د.

وبحث العلماء  في سجلات حوالي 78،581 من مرضى السكري بين عامي 1991 و2011، حيث وجدوا أنه وارتبط نقص مستويات فيتامين د بانخفاض معدل الوفيات لأسباب مختلفة بنسبة 30 إلى 40 في المائة، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكد الباحثون ان نقص مستويات فيتامين د شهدت تأثيرا واضحا بين الاشخاص الاصغر والمتوسط أعمارهم والتي أدت إلى وفاتهم مبكرا، وذلك بين الاشخاص الذين عمرهم كان اقل من ٦٠عاما، ولأسباب مختلفة، مثل: سرطان الدم والأوعية الدموية ، وخاصة بين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وأضافت الدكتورة فاي رايلي ، مسؤول الاتصالات البحثية في مرض السكري في المملكة المتحدة ، ان نقص في فيتامين د يمكن ان يؤثر سلبًا على صحتك بطريقة أو بأخرى ، بغض النظر عما إذا كنت مصابًا بمرض السكري أم لا.

وأكدت رايلي انه يجب على الأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تستطيع فيها اشعة الشمس طول العام، وخلال فصل الشتاء عليهم بالحصول على مكملات فيتامين د، وبالأخص بين الأشخاص المصابين بمرض السكري، وذلك لتجنب الأضرار الناتجة عن نقصه.

ويعاني واحد من كل خمسة بريطانيين بالغين وطفل واحد من بين كل ستة أطفال من نقص في فيتامين د، وذلك بسبب اتباع النظام الغذائي الحديث، وأسلوب الحياة الغير صحي، والطقس، وعدم التعرض للشمس في الاوقات اللازمة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.