موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​بن سلمان أتحمل مسؤولية مقتل خاشقجي لأنه تم وأنا في السلطة

منذ 1 سنه
September 26, 2019, 3:52 pm
بلغ


قال الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية إنه يتحمل المسؤولية عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي على أيدي مجموعة من الضباط والعاملين بأجهزة سعودية العام الماضي "لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة."

جاء حديث الأمير محمد خلال فيلم وثائقي حمل عنوان "ولي عهد السعودية"، من المقرر أن تبثه شبكة "بي بي اس" الأمريكية في الأول من أكتوبر، في الذكرى الأولى لمقتل خاشقجي.

وقالت الشبكة إن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها ولي العهد عن الجريمة التي تمت داخل القنصيلة السعودية في اسطنول وأحدثت ضجة حول العالم.

قال الأمير محمد عن مقتل خاشقجي: "حدث ذلك وأنا في السلطة. أنا أتحمل المسؤولية كلها لأن ذلك حدث وأنا في السلطة."

غير أن ولي العهد أكد أن جريمة القتل تمت بدون علمه.

وتحاكم السعودية مسؤولين رفيعي المستوى على خلفية هذه القضية، بينهم نائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد العسيري. ويواجه خمسة من هؤلاء عقوبة الإعدام.

ولدى سؤاله عن كيف قتل خاشقجي دون علمه، رد الأمير محمد: "لدينا 20 مليون مواطن. لدينا ثلاثة ملايين موظفا حكوميا."

وحين سأله الصحفي الذي أجرى المقابلة، مارتن سميث،"وهل بإمكان هؤلاء يستقلوا إحدى طائراتك؟"، قال ولي العهد:

"لدي مسؤولون ووزراء يتابعون الأمور، وهم مسؤولون، ولديهم السلطة للقيام بذلك."

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play