الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لا تتناولن الـ باراسيتامول وتحذير للحوامل

منذ 3 اسابيع
September 28, 2019, 8:09 am بلغ
لا تتناولن الـ باراسيتامول وتحذير للحوامل

من المعروف أن دواء "باراسيتامول" هو علاج آمن لارتفاع الحرارة وتخفيف حدة الآلام، ولكن توصيات طبية جديدة حذّرت من تناوله أثناء الحمل، وذلك بحسب نتائج دراسة حديثة.

في التفاصيل، أُجريت الدراسة في جامعة بريستول البريطانية، وشملت فحص بيانات مجموعة من الأطفال، منهم من كانت أمهاتهم تتناولن عقار باراسيتامول أثناء الحمل، ووجدت النتائج أن تناول الأم الحامل عقار باراسيتامول، خاصة في منتصف الحمل، يتسبب بولادة طفل يكون أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل السلوكية في المستقبل، مثل فرط الحركة، وتشتّت الانتباه، ونقص التركيز.

هذا وقد كشفت أبحاث سابقة عن صلة تربط بين تناول الأم الحامل مسكّنات تحتوي على مادة باراسيتامول، مثل دواء بانادول، وبين زيادة إصابة المولود بالربو.

لذا فقد حذّرت الدراسة الأمهات الحوامل من تناول الأدوية التي تحتوي على مادة باراسيتامول أثناء الحمل لحين إثبات النتائج بنحو قاطع.
 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.