الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​ارتدت النقاب وهربت.. ضبط سيدة وزوجها نصبا على مواطنين في 5.5 مليون دولار

منذ 1 شهر
October 1, 2019, 12:22 pm بلغ
​ارتدت النقاب وهربت.. ضبط سيدة وزوجها نصبا على مواطنين في 5.5 مليون دولار

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط إحدى السيدات وزوجها لقيامهما بالاستيلاء على 35 مليون جنيه وخمسمائة ألف دولار أمريكى من عدد من المواطنين بغرض توظيفها في مجال الاستثمار العقاري.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من 12 شخصا بتضررهم من "إحدى السيدات" سبق اتهامها فى 15 قضية " تبديد – شيكات" – وزوجها، مقيمان بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم، بلغ إجماليها نحو (خمسة وثلاثون مليون جنيه وخمسمائة ألف دولار أمريكى) بغرض توظيفها واستثمارها فى مجال الاستثمار العقارى، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وإمتنعا عن رد أصل المبالغ المالية للشاكين.

وأسفرت التحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة، وقيام المتهمان المذكوران بتلقى مبالغ مالية من الشاكين وآخرين -لم يتقدموا ببلاغات ضدهما أملًا فى الحصول على أموالهم بالطرق الودية- بغرض توظيفها فى المجال المُشار إليه، وإمتنعا عن سداد الأموال أو رد أصل المبالغ للشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المتهم الثانى بدائرة قسم مصر الجديدة، وتبين قيام المتهمة بترك محل إقامتها والتخفى بزى النقاب واستئجار شقة بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وانتحال اسم مُستعار خشية ضبطها، وبتكثيف التحريات تم رصد مكان تواجدها، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطها حال تواجدها بالشقة المُشار إليها، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زوجها.

واتُخذت الإجراءات القانونية، وتكثف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة من جهودها لفحص الأوراق والمستندات المضبوطة بحوزة المتهمة والتى تحوى بعض الأصول التى قامت بشرائها جراء نشاطهما، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.