الحق والضلال الحق والضلال
البحث


6 عادات يومية تحافظ على صحتك للأبد

منذ 2 اسابيع
October 2, 2019, 4:50 pm بلغ
6 عادات يومية تحافظ على صحتك للأبد

صورة أرشيفية

6 عادات يومية تحافظ على صحتك للأبد
الضغوط الحياتية تجعل المرأة لا تهتم بصحتها، وتهمل فيها، منهم من تصاب بالسمنة نتيجة لذلك، ومنهم من تصاب بالنحافة، وغيرها من المشكلات كالضغط المرتفع، والسكري وأمراض القلب.

أكلات صحية تقيك الإصابة بسرطان الثدي (فيديو)

وتؤكد دكتورة ليدي هيذر أخصائية التغذية الصحية بجامعة ميسوري بكلومبيا، أن الالتزام بنظام غذائي صحي، من الأمور التي تحافظ على صحة المرأة، مهما كانت الضغوط النفسية، وهو ما توضحه في السطور التالية.

ابدأ يومك بالبروتين

البروتين من المغذيات التي تساعدك على الشعور بالارتياح، ولذلك ابدأ يومك بتناول البيض في الإفطار، فهو يخفض مستويات هرمون الجوع، ويعزز مستويات هرمون الشبع، فسيجعلك تمارس عملك بنشاط دون الشعور بالجوع أو الخمول.

كوب القهوة الصباحي
من العادات الصحية أيضا تناول فنجان من القهوة قبل موعد الغداء، فهذا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر دون التأثير على نومك ليلا، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المركبات الموجودة في القهوة تساعد على تنظيم الدم، وحماية الجسم من مرض السكر، مع الحذر من شربها قبل وقت النوم.

الوجبات الخفيفة
الاهتمام بالوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، يساعد على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية، كما أنها تقلل من الكميات التي تتناولها في الوجبات الرئيسية، مما يساعدك على الحفاظ على وزنك، ولتكن هذه الوجبات ما بين تفاحة مع اللوز أو الجزر، أو غيرها من الخضراوات الطازجة.

الرياضة
لابد من ممارسة بعض التمارين بشكل يومي، فهي تساعد على كفاءة الدورة الدموية بالجسم، إلى جانب أنها ربما تساعد على فقدان الوزن، ويفضل أن تمارس التمارين الرياضية بعد الظهيرة، إذ تشير الدراسات إلى أن في هذه الفترة يحرق الجسم مزيدا من السعرات الحرارية والدهون.

الدهون الصحية
يجب أن يحتوي الطعام على بعض الدهون التي تساعد الجسم على امتصاص فيتامين "د"، مع اقتراب نهاية اليوم، لتمنح نفسك بعض الطاقة الإيجابية من خلال ممارسة أي نشاط اجتماعي كمقابلة الأصدقاء أو أحد الأقارب.

تنظيف البشرة
وأخيرا وقبل النوم لابد من حصول البشرة على بعض التدليل، من خلال استخدام منظف ناعم، إلى جانب ماسك يعزز الكولاجين والإيلاستين اللذين يحافظان على الجلد، ويتركانه مشدودا، ويمكن استخدام مزيج من التوت المهروس وملعقة كبيرة من الزبادي على وجهك والرقبة، ثم يغسل بعد 15 دقيقة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.