الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أحـذر ..تناول اللحوم يؤدي إلى الموت المبكر فى هذه الحاله

منذ 2 اسابيع
October 2, 2019, 7:41 pm بلغ
أحـذر ..تناول اللحوم يؤدي إلى الموت المبكر فى هذه الحاله

صورة أرشيفية

أحـذر تناول اللحوم يؤدي إلى الموت المبكر فى هذه الحاله
حذرت دراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد، نشرت في مجلة "بي إم جي" البريطانية الطبية الأسبوعية، من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، وذلك لخطورتها على الصحة، ويمكن أن تؤدي إلى خطر الموت المبكر.

وأفادت الدراسة بأن زيادة استهلاك هذه اللحوم بمعدل نصف حصة يومياً تزيد خطر الموت في سن مبكرة بنسبة 10 في المئة.

ووجدت أن استبدال اللحوم بمصادر بروتين أخرى، مثل: الدواجن والأسماك والمكسرات والبقوليات والخضراوات، قد يساعد الإنسان على العيش فترة أطول، وتجنب خطر الوفاة المبكرة.

وربطت الدراسة بين زيادة استهلاك اللحوم الحمراء وخطر الوفاة؛ لافتة إلى أن الخطر الأكبر يتعلق بمَن زادوا من استهلاك اللحوم الحمراء المصنّعة.

وأشارت إلى أن القليل من اللحوم الحمراء والاعتماد أكثر على مصادر البروتين الأخرى يرتبطان بانخفاض خطر الوفاة على مدى 8 سنوات.

كما لفتت إلى أهمية التفاؤل من أجل عمر طويل، فالتفاؤل لا يحمي القلب فقط، إذ كشفت دراسات سابقة وجود صلة مباشرة بينه وبين الحصول على جسد صحي، إذ يكوّن نظام مناعة أقوى، ووظائف رئة أفضل.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.