الحق والضلال الحق والضلال
البحث

قرار عاجل بخصوص جده الطفله جنه..حق جنه باقي عليه خطوه

منذ 1 اسابيع
October 5, 2019, 10:00 pm بلغ
قرار عاجل بخصوص جده الطفله جنه..حق جنه باقي عليه خطوه

موضوع
قرار عاجل بخصوص جده الطفله جنهحق جنه باقي عليه خطوه
تبدأ أولي جلسات محاكمة جدة الطفلة «جنة وأماني»، أمام محكمة جنايات المنصورة، الاثنين، بتهمة «تعذيب الطفلتين بالكي والحرق في أماكن حساسة».
وكان المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية أحال المتهمة «صفاء.ع.ع»، 40 سنة، ومقيمة بقرية بساط كريم الدين، مركز شربين بمحافظة الدقهلية، جدة الطفلتين جنة وأماني، إلى محكمة الجنايات .
وحصلت «المصرى اليوم» على قرار إحالة المتهمة للمحاكمة العاجلة ورصد أمر الإحالة الطريقة التي عذبت بها «الجدة» وجاء في قرار الإحالة «بعد الاطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيقات تتهم النيابة العامة صفاء عبدالفتاح عبداللطيف الزغبي»محبوسة«السن 40 ربة منزل ومقيمة قرية بساط كريم الدين لأنها في غضون شهر سبتمبر 2019 بدائرة مركز شربين ضربت حفيدتها الطفلة المسئولة عن تربيتها».
وأكد أمر الإحالة بأن الجدة «ضاعفت عذابها بتسخين الشرشرة بالنار وکی مواضع عفتها بها، كما أمعنت في تعذيبها بقرصها بالكماشة في تلك المواضع ودأبت على استخدام الخرطوم في ضربها بمواضع متفرقة من جسدها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة تقرير الصفة التشريحية قاصده ضربها الذي أفضى إلى موتها على النحو المبين بالتحقيقات».
ووجهت النيابة العامة للجدة اتهامين بأنها «عرضت حياة حفيدتها المجني عليها الطفلة للخطر، بأن ضربتها وجرحتها محدثة بها إصابات أفضت إلى موتها، وأحرزت أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية بأن أحرزت خرطوم وشرشرة وحبلا وكماشة لاستخدامها في ضرب حفيدتها المجني عليها الطفلة على النحو المبين بالتحقيقات»
وقررت النيابة العامة إحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة وبندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهمة وارفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهمة، وبإعلان المتهمة بأمر الإحالة.
وأصدر النائب العام بيانا في القضية رقم 14167 لسنة 2019 جنايات شربين أمر خلاله بإحالة الجدة إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات لضربها وتعذيبها حفيدتيها الطفلتين: جنة محمد سمير، 5 سنوات، وأماني محمد سمير، 6 سنوات، وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة أولاهما.
كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنة محمد سمير ٥ سنوات ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي .
وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها القيام بذلك والتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في أعضائها التناسلية وظهرها
تبيّن من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى «أمانى» 6 سنوات، من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلت الطفلتين إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها منذ 10 شهور فقط، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين، وبالعرض على النيابة العامة اعترفت المتهمة بارتكاب الواقعة على سبيل التأديب للطفلة وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وقررت المحكمة تجديد حبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات .
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.