الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تفاصيل جديدة يكشفها الطب الشرعى عن الطفلة جنة ضحية التعذيب على يد جدتها

منذ 1 اسابيع
October 5, 2019, 10:32 pm بلغ
تفاصيل جديدة يكشفها الطب الشرعى عن الطفلة جنة ضحية التعذيب على يد جدتها

موضوع
تفاصيل جديدة يكشفها الطب الشرعى عن الطفلة جنة ضحية التعذيب على يد جدتها 
كشف تقرير الطبيب الشرعى لتشريح جثمان الطفلة جنة محمد سمير ٥ سنوات، ضحية تعذيب جدتها بقرية بساط كريم الدين بمركز شربين بمحافظة الدقهلية عن عدم تعرض الطفلة للاغتصاب وأن غشاء البكارة سليم.
christian-dogma.com
وتبين وجود حروق نارية من الدرجات الثلاث الأولى بالظهر وبمنطقة العانة نتيجة جسم صلب ساخن مثل تسخين شرشرة حديد وكي المجني عليها بها.
christian-dogma.com
كما تبين وجود حروق نارية من الدرجتين الأولى والثانية مستطيلة الشكل واقعة بالظهر والصدر والطرفين العلويين ومثلها ينشأ من جراء ملامسة الجسم في هذه المواضع لجسم صلب ساخن محدود السطح أيا كان نوعه.
christian-dogma.com
وأثبت التقرير وجود كدمات بالظهر ويمين الصدر ومثلها ينشأ من جراء التعدي على المجني عليها بالضرب ووجود كدمات بيضاوية الشكل بوحشية في العضدين الأيمن والأيسر ومثلها من جراء الاعتداء على المجني عليها بالعض بأسنان آدمية وكدمات ملتفة حول مفصل الكاحل الأيمن والأيسر ومثلهما من جراء تقييد المجنى عليها برباط أيا كان نوعه بقوة وبعنف وجميع الإصابات السابقة تشير إلى التعدي بالضرب على المجني عليها بغية تعذيبها وإذلالها.
christian-dogma.com
وأكد التقرير أنه تبين للطبيب الشرعى من فحص المعالم الإصابية أن ما طرأ عليها من تغير بعض المعالم الأصلية لها بمرور الوقت يختلف من إصابات لأخرى يشير إلى أنها حدثت في أوقات زمنية مختلفة وهي تشير في مجملها إلى التعود وتكرار التعدي على المجني عليها بغية إذلالها وتعذيبها.

وأرجع التقرير وفاة المجنى عليها إلى إصابتها السالف بيانها لما نجم عنها من حدوث غرغرينا بالطرفين السفليين والتهابات قيحية بمواضع إصاباتها أدت إلى حدوث صدمة تسممية غير مرتجعة تسببت في فشل بوظائف الجسم الحيوية (القلب والكبد والرئتين والكليتين) انتهى بحدوث هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية والوفاة لم تفلح معها محاولات علاج المجني عليها.
christian-dogma.com
وأكد التقرير أنه تبين بالفحص الموضعي لمنطقة فرج المجني عليها أن غشاء بكارتها سليم ولم يفض وكان قد مضى على الوفاة لحين فحص وتشريح الجثة مدة نحو أقل من اليوم وذلك حكما على التغيرات الرمية التي طرأت على الجثة وإصابات المجني عليها غير جائزة الحدوث على نحو ما قررته المتهمة بالتحقيقات.

وكان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير مباحث الدقهلية، يفيد استقبال مستشفى شربين العام الطفلة "جنة محمد سمير حافظ" 5 سنوات ومقيمة بساط كريم الدين التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية مصابة بكدمات وحروق وآثار كى نارية بأماكن متفرقة بالجسم، وتورم بالأطراف وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولى.

وبتكثيف التحريات التي أجراها الرائد محمد الأرضي رئيس مباحث مركز شربين وسؤال جد الطفلة لوالدها "سمير ح ع" 55 سنة "كفيف" ومقيم كريم بساط الدين اتهم جدة الطفلة لوالدتها "صفاء ع ع" 41 سنة ربة منزل ومقيمة ذات العنوان بإحداث إصابة الطفلة بواسطة تعذيبها بواسطة تسخين آلة حادة وكيها بها بأعضائها التناسلية معاقبة لها على تبولها لا إراديا.

وكشفت التحريات أن والدة الطفلتين "جنة وأمانى" كفيفة ووالدها من ذوى الاحتياجات الخاصة وانتهت العلاقة الزوجية بينهما بالطلاق واستمرت الخلافات على رعاية الطفلتين.
christian-dogma.com
وتمكن ضباط مباحث شربين من ضبط المتهمة "جدة الطفلتين لوالدتهما وتحرر المحضر رقم 14167 لسنة 2019 جنح مركز شرطة شربين، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لها في الموعد القانوني.


وكان الأب اتهم أسرة طليقته بتعذيب نجلته أمانى البالغة من العمر 6 سنوات، بعد مصرع الطفلة متأثرة بآثار تعذيبها وبتر ساقها داخل مستشفى المنصورة الدولي.

واتهم والد الطفلتين والدتهما أسماء 20 عاما وأشقاءها محمد 19 عاما وسمير 15 عاما، ورضا 14 سنة ووالدهم البالغ من العمر 42 سنة بتعذيب نجلتيه تعذيبا وحشيا بالحرق في أنحاء متفرقة بالجسد والأعضاء التناسلية مدعين أنه عقاب على تبولها اللا إرادي.

«فيتو» في منزل أسرة الطفلة جنة العمة تطالب بإسقاط حضانة الجدة المتوحشة (فيديو)

وتمكن المقدم محمد الأرضى رئيس مباحث شربين والرائد أحمد عاطف رئيس وحدة تنفيذ أحكام مركز شرطة شربين، من ضبط والدة الطفلين ووالدها وأشقائها للعرض على النيابة فيما نسب إليهم من اتهامات بتعذيب الطفلتين.

وعقب توقيع الكشف الطبي على الطفلة والاستماع لأقوالها أمام النيابة لم توجه أي اتهام للأم وأشقائها وجدها ولكن كان الاتهام موجها للجدة التي استمر حبسها على ذمة القضية وتم إخلاء سبيل الأم وأشقائها ووالدها.

أكد أسامة أشرف ياسين محامي الطفلتين "جنة" و"أماني" ضحيتي التعذيب على يد جدتها للأم، أنه تم تحديد أولى جلسات محاكمة المتهمة أمام الدائرة السادسة الجنائية بالمنصورة.

وأضاف محامي الطفلتين أن الجدة كانت دائمة التعدى على الأطفال.

7 أكتوبر أولى جلسات محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب وقتل الطفلة "جنة"

وقرر المستشار خالد ممدوح خضر المحامى العام لنيابة شمال المنصورة الكلية احالة الجدة المتهمة بقتل وتعذيب الطفلة جنة وتعذيب شقيقتها أماني للمحاكمة العاجلة بناء على قرار النائب العام وحددت جلسة يوم الإثنين الموافق ٧ أكتوبر لبدء أولى جلسات محاكمتها أمام محكمة جنايات المنصورة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




   



 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.