الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البترول فى اول تعليق عن حملة السخرية من خفض البنزين 25 قرشا

منذ 1 شهر
October 5, 2019, 10:57 pm بلغ
البترول فى اول تعليق عن حملة السخرية من خفض البنزين 25 قرشا

موضوع
 البترول فى اول تعليق عن حملة السخرية من خفض البنزين 25 قرشا
علق المهندس خالد عثمان، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، على حملة السخرية من تخفيض أسعار البنزين 25 قرشًا، مؤكدًا أن ما حدث مسألة حسابية بحتة ولا تحمل أي اجتهاد، والرقم جاء نتيجة تطبيق معادلة.

هاشتاج #البنزين يتصدر تويتر بعد خفض أسعاره 25 قرشا للتر

وتابع خلال حديثه لبرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم وائل الإبراشي، "نتعامل مع الناس بمصداقية، وتخفيض أسعار البنزين 25 قرشًا استند إلى انخفاض خام برنت العالمي منذ يوليو 2019 بنسبة 1.6%، إلى جانب تقييم سعر صرف الجنيه أمام الدولار".

وأقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ ٢٥ قرشًا للتر.

ليصبح ٦،٥ جنيه لبنزين ٨٠، و٧،٧٥ جنيه لبنزين ٩٢، و٨،٧٥ لبنزين ٩٥.

وخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية ٢٥٠ جنيهًا ليصبح بـ ٤٢٥٠ جنيهًا، وذلك اعتبارا من الساعة ١٢ صباحا، وذلك في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولارا للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.