الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعليق رئيس مجلس النواب على خفض أسعار البنزين

منذ 1 شهر
October 7, 2019, 7:30 pm بلغ
تعليق رئيس مجلس النواب على خفض أسعار البنزين

موضوع
تعليق رئيس مجلس النواب على خفض أسعار البنزين
قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، بشأن خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بقيمة 25 قرشا أمر جيد جدًا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون بتعديل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، والذي من شأنه تعديل الجدول الوارد بالبند (ب) بالقرار بقانون رقم 70 لسنة 1964 حتى يؤدى إلى تخفيض أو إعفاء الشركات من سداد رسوم شهر سابقة الخبرة، الأمر الذى من شأنه تعزيز منافسة الشركات المصرية فى الخارج حتى يتسنى لها الدخول فى العطاءات الدولية للأعمال.

وقال عبد العال، موجها حديثه للنواب : "لا أريد أن تغلب صورة رجال الأعمال فى فترة شابها الفساد، علي صورة كافة رجال الأعمال".

وتابع عبد العال، أن أغلب رجال الأعمال الموجودين حاليًا "شرفاء" علي حد وصفه، وجزء كبير منهم من صعيد مصر الفقير، وبدؤوًا من الصفر، ومازالوا متمسكين بوطنهم الأصلي، ومنهم من هو موجود في فرنسا وإيطاليا، مضيفًا : هم رجال وطنيون من الطراز الأول، طالما يعملون في إطار القانون ويدفعون الضرائب.

وأشاد عبد العال، بقرار الحكومة خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلي بقيمة 25 قرش "ربع جنيه، متابعًا : لا إجراء إيجابي عاجب ولا التطوير عاجب".


وكانت  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، قد اقرت خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية 25 قرشًا للتر ليصبح 6.5 جنيه لبنزين 80، و 75. 7 جنيه لبنزين 92، و75. 8 جنيه لبنزين 95، وخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية 250 جنيهًا ليصبح 4250 جنيهًا اعتبارا من الساعة 12 صباحا.

وتستهدف الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة والتى يتم تعديلها خلال شهر سبتمبر من كل عام في ضوء اعتماد ميزانية العام المالى السابق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وبعد تراجع أسعار البنزين بأنواعه الثلاث بواقع 25 قرشًا، يتساءل البعض عن المستفيدين من القرار، لاسيما وأن التراجع طفيف، لكن رغم أن ذلك فإن هناك استفادة كبيرة وملحوظة ستعود من وراء هذا القرار.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.