الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قائمة بالأطعمة المفضل تناولها لمرضى سرطان الثدي

منذ 1 اسابيع
October 7, 2019, 10:17 pm بلغ
قائمة بالأطعمة المفضل تناولها لمرضى سرطان الثدي

يعد أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي انطلاقًا من مبادرة دولية للتوعية بالمرض الذي يفتك بأكثر من نصف مليون شخص سنويًا، وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وتتمثل أعراض المرض في وجود كتل أو أورام بالثدي، أو وجود تورم في الغدد الموجودة تحت الإبط أو كبر حجم الثدي.

وحذرت منظمة الصحة العالمية والعديد من الدراسات من تناول الوجبات السريعة عالية الدهون والأملاح وأكل الأغذية المحفوظة التي تساعد على الإصابة بسرطان الثدي.

ومع التقدم في العمر يقلل من استهلاك جسمنا للطاقة "الحرق"، لذلك من المهم أن نحافظ على أوزاننا ونتناول الطعام الصحي، بالإضافة إلى ضرورة القيام بأي نشاط بدني لكي نحمي نفسنا من السرطان.

ونصحت العديد من المؤسسات العالمية بالابتعاد عن تناول الأكل وهو ساخن جدًا، ويفضل أن يكون الطعام دافئًا، أيضًا البعد عن أي نكهة لاذعة، ويفضل تناول المهلبية، والعسل الأسود مع الطحينة، والبطاطس المهروسة والفواكه الطرية".

من المشاكل التي تسببها بعض أنواع العلاج الكيماوي هي تقرحات الفم، لذا وضعت قائمة بالأطعمة المفضل تناولها لمريضة سرطان الثدي وهي:

1- الفواكه والخضراوات.

2- الزبادي.

3- عصير الجزر.

4- الشوربة.

5- البروكلي.

6- الكرفس.

7- الخس.

8- الأرز البسمتي.

9- العسل الأسود.

10- بلح منقوع في اللبن.

موضوعات قد تعجبك
 

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.