الحق والضلال الحق والضلال
البحث


في ذكراها الـ 90.. حكاية نعيمة عاكف من السيرك إلى الرحيل بـ السرطان

منذ 1 اسابيع
October 8, 2019, 12:10 am بلغ
في ذكراها الـ 90.. حكاية نعيمة عاكف من السيرك إلى الرحيل بـ السرطان

تحل اليوم 7 أكتوبر ذكرى ميلاد "لهاليبو"، الفنانة الاستعراضية الشاملة نعيمة عاكف، التي قدمت العديد من الأدوار المتنوعة والمتميزة في الكثير من الأفلام السينمائية، وفى ذكراها نستعرض قصة نعيمة عاكف منذ طفولتها، وحتى رحيلها في أوج تألقها الفني، وفي عز شبابها.

بدايات لهاليبو
ولدت نعيمة عاكف، في طنطا، عام 1929، لأسرة تمتلك سيركًا في مدينة السيد البدوي، ولأنها تعيش في أجواء السيرك، فكان لا بدّ أن تلتقط الصغيرة مهارات خاصة، ولأنها فطنة، فقد أصبحت نعيمة بطلة سيرك أسرتها، وهي في الرابعة من عمرها، وتألقت مع مرور الوقت حتى أنها كانت تحصل على راتب ثابت من والدها وهي في السادسة من عمرها، نظير عملها بالسيرك، وظلت نعيمة تعمل بالسيرك حتى أصبحت فتاة يافعة في الرابعة عشرة من عمرها، واستمرت حتى أعلن السيرك إفلاسه لتنتهي مرحلة من حياة الفتاة الاستعراضية الأشهر في السينما المصرية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.