الحق والضلال الحق والضلال
البحث


علامات خطيره تظهر عليك وتنذرك بسرطان الثدي وأمراض اخري

منذ 1 اسابيع
October 8, 2019, 4:28 pm بلغ
علامات خطيره تظهر عليك وتنذرك بسرطان الثدي وأمراض اخري

موضوع


يعد سرطان الثدى الأشرس ضمن انواع السرطانات التى تصيب المراة و أبرز مسببات الإصابة به هو وجود خلل فى هرمون الاستروجين وهو الهرمون الأنثوي الرئيسي المسؤول عن تطوير وتنظيم الجهاز التناسلي والخصائص الجنسية مثل شعر الإبط ونمو الثديين والدورة الشهرية.

ومن المهم للغاية التحكم فيه والحفاظ عليه في مستواه الطبيعي لأن الاستروجين المفرط يمكن أن يسبب السرطان بين النساء فى شهر التوعية بسرطان الثدى إليك علامات تحذيرية لزيادة هرمون الاستروجين لدى النساء قبل ان يتسبب فى إصابتك بالسرطان.

إذا كان مستوى هرمون الاستروجين لديك مرتفعًا ، فقد تشعر بأعراض محتملة مثل:

1. تورم في ثدييك

تشعر الكثير من النساء بتغيرات في ثديهن أثناء دورتهن وحملهن لأن الثديين شديد الحساسية للهرمونات. إذا كنت تعاني من التهاب في الثدي أو إذا لاحظت أنك منتفخة أكثر من المعتاد ، فقد يكون ذلك بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين.

2. تقلب المزاج

هرمون الاستروجين يؤثر على الحالة النفسية والعواطف . ستذكرك هذه المشاعر بأعراض الدورة الشهرية. قد تشعرين بالاكتئاب أو القلق وقد تكون عواطفك في كل مكان دون سبب وجيه.

3. كتل ليفية في ثدييك

إذا كان لديك هيمنة الاستروجين فقد يصبح ثدييك متكتلينهذا يمكن أن يكون مؤلملا تترددى في الذهاب إلى الطبيب على الفور إذا وجدت كتلًا في أنسجة الثدي.

4. تساقط الشعر

عندما ينتج الجسم كمية كبيرة من الإستروجين فقد يبدأ الشعر فى التساقط وهذا يمكن أن يسبب حالة الاكتئاب أكثر.

5. زيادة الوزن

أنت لا تعاني من الإفراط في تناول الطعام لكنه فى المقابل يزداد وزنك فانت تعانى من خلل هرمون الأستروجين

6. عدم انتظام الدورة الشهرية

علامة مهمة للمرأة يجب ان تنتبهى لها فهى اهم مؤشر لوجود خلل الهرمونات لديك

7. الإرهاق طوال الوقت

الشعور بالإرهاق طوال الوقت امر طبيعي إذا لاحظت أنك متعبه أكثر من المعتاد وأن نمط حياتك لم يتغير ، فقد يكون ذلك علامة تحذير على أنك بحاجة إلى التحقق من مستويات الهرمونات لديك.

8. مشكلة النوم
هرمون الاستروجين المفرط يمكن أن يسبب مشاكل مختلفة في النوم فقد تشعر بالنعاس طوال الوقت. انتبه إذا تغيرت عاداتك في النوم فجأة دون أي سبب مقنع أو تغير في مستويات التوتر.

 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.