الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد تحدي اثيوبيا .. الحكومه تعلن اول اجراءات مصر في مفاوضات سد النهضه

منذ 2 اسابيع
October 9, 2019, 2:05 pm بلغ
بعد تحدي اثيوبيا .. الحكومه تعلن اول اجراءات مصر في مفاوضات سد النهضه


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تطلب التدخل الدولي؛ للوصول إلى طريقة توافقية، لحل تعثر مفاوضات سد النهضة مع الجانب الأثيوبي، بعد التشدد الذي أظهرته أديس أبابا خلال المفاوضات الأخيرة.

وأوضح رئيس وزراء، في بيانه حول مفاوضات سد النهضة، أمام مجلس النواب، اليوم: "تابعنا تشددًا من الجانب الإثيوبي في بعض الثوابت التي كان عليها توافق ولكنها تراجعت عنها وأظهرت موقفًا متشددًا آخر".

وقال إن النقاط الخلافية مع إثيوبيا كلها تتعلق بملء السد وفترة الملء والآلية التي يجرى العمل بها بعد الملء وما بعد التشغيل باعتبارها ستكون عملية مستدامة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تلك النقاط بها خلاف جوهري مع الجانب الإثيوبي، مؤكدا أنه وفقا لإعلان المبادىء الموقع بين مصر وإثيوبيا، ينص على أنه حال عدم توافق أي دولة على ملء السد يكون هناك وسيط دولي لدراسة الموضوع ووضع الأسس التي تحقق مصالح الدول الثلاث.

وتابع: "لازال الجانب الإثيوبي يقول عايزين ندي مجال أطول للتفاوض ولكن من المناسب الآن وقفة وأن يكون هناك وسيط دولي طالما الجانب الإثيوبي لا يرضى بالتوافق".

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.