الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد إيداعها مستشفى الأمراض النفسية.. مصير جدة الطفلة “جنة” وفحص قواها العقلية

منذ 1 اسابيع
October 9, 2019, 11:04 pm بلغ
بعد إيداعها مستشفى الأمراض النفسية.. مصير جدة الطفلة “جنة” وفحص قواها العقلية

 
قررت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار نسيم على بيومي، إيداع صفاء عبد الفتاح عبداللطيف، المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة وشقيقتها، مصحة الأمراض العقلية بمستشفى العباسية؛ لبيان مدى سلامة قواها العقلية من عدمه، وإيداع تقرير مفصل عما إذا كانت مسئولة عن تصرفاتها وأفعالها من عدمه.

وأكد سلامة شعبان وأحمد بركات، دفاع المتهمة خلال جلسة اليوم الأربعاء، أن المتهمة مريضة نفسية ولا تعي تصرفاتها وأنها تزوجت وطلقت لهذا السبب، كما سبق أن قامت بإحداث إصابات بنفسها عدة مرات، لكن أشرف نسيم، محامي المجني عليها اعترض على طلبات الدفاع.


 
المحكمة استجابت لطلب محامي المتهمة بالكشف على قواها العقلية بعد اتهامها بقتل حفيدتها “جنة” وتعذيبها شقيقتها أماني، وتمت إحالتها إلى مستشفى الأمراض العقلية لوضعها تحت الملاحظة لمدة 6 أشهر.

هذا القرار الذي يطرح الكثير من الأسئلة حول مصير جدة “جنة” في مستشفى العباسية، وما هو الوضع القانوني لها ومصيرها خلال هذه الفترة وما يمكن أن يحدث معها خلال الفترة المقبلة.

وبناءً على الإجراءات القانونية التي ستتم في حالة جدة الطفلة “جنة”، فقد قررت المحكمة إحالتها إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية، لمعرفة إذا كانت ارتكبت الجريمة تحت تأثير المرض النفسي من عدمه، وعليه تخاطب المحكمة مكتب النائب العام من أجل استخراج جواب إلى مستشفى العباسية؛ لتحديد هل هي مسئولة عن أفعالها أو لا ؟ وما مدى قوتها العقلية؟.


 
وبعد إرسالها إلى المستشفى العباسية من المقرر أن يتم إيداعها في جناح خاص، على أن يُشكل لجنة من أطباء المستشفى والطب الشرعي وتحت إشراف من أحد الاستشاريين في الأمراض النفسية لخضوعها إلى مجموعة من الاختبارات المختلفة التي تحدد من خلالها حقيقة مرضها، أبرزها: اختبارات الذكاء والبصري الإدراكي ورسم اليد الإسقاطي، بالإضافة إلى  مجموعة من الاختبارات النفسية لمراقبة السلوكيات الشخصية والعقلية؛ لمعرفة إذا كان ما فعلته سلوكيات غير سوية ناتجة عن مرض عقلي ونفسي أم سلوك غير سوي في شخصيتها.

نقلا عن القاهره 24 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.