موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تصريح من وزير الخارجية عن ازمة سد النهضة

منذ 11 شهر
October 10, 2019, 12:34 am
بلغ

تصريح من وزير الخارجية عن ازمة سد النهضة
موضوع
قال وزير الخارجية إن مصر تسعى في مختلف الاتجاهات للوصول لحل لأزمة سد النهضة الإثيوبي، كما أن مصر أعلنت عن موقفها بشكل واضح تجاه أزمة سد النهضة خلال الأيام الماضية، بعد تعثر المفاوضات التي عقدت بالخرطوم يومي 4 و5 أكتوبر، موضحًا أن مصر تسعى للحفاظ على حقوقها المائية، والعمل على تدعيم العلاقات مع إثيوبيا والسودان.
وأضاف "شكري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر"، على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، أن كل الجهود والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية يأتي في إطار تنظيم الموارد المائية المصرية وتعظيمها، والتحسب لإمكانية استيعاب أي أضرار قد تترتب على اتفاق يعقد مع إثيوبيا، موضحًا أن مصر عقدت اجتماعات مع سفراء الدول الإفريقية والأوروبية في الأمم المتحدة لمناقشة المقترحات بشأن سد النهضة وتوضيح الموقف المصري، وتوضيح الآثار المترتبة على الموقف المصري.
وشدد وزير الخارجية، على ضرورة  التعاون مع الأشقاء في إثيوبيا على طموحاتهم نحو التنمية، ولكن بدون أن يترتب على هذا المشروع أي أضرار جسيمة على مصر، مضيفًا "نسعى إلى الوصول إلى اتفاق عادل ومنصف لكافة الأطراف، ولا نرى إلا التعاون".

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play