الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد نجاحه في الثلاثينيات إسماعيل ياسين يقلد نجم الكوميديا الأول في فرنسا

منذ 1 اسابيع
October 10, 2019, 9:01 am بلغ
بعد نجاحه في الثلاثينيات إسماعيل ياسين يقلد نجم الكوميديا الأول في فرنسا

موضوع
تأثرت المخرجين والمؤلفين في مصر بالسينما الفرنسية، حيث اتخذ "أبو السعود الإبياري" شخصية الممثل الفرنسي "فيرنانديل" نجم الكوميديا الأول والشباك في فرنسا ثلاثينيات القرن الماضي، وصنع منها نسخة عربية وضعها في الفنان الراحل إسماعيل يس.

وبدأ "إسماعيل يس" في تقليد حركات وضحكات وإيفهات الممثل الكوميدي الفرنسي فيرنانديل، ليظهر كنسخة مصطنعة منه، حيث ظهر الفنان الفرنسي في أول فيلم عام 1931 بعنوان "on purge bébé".

وكان وقتها "يس" يبلغ من العمر 19 عامًا، وكان حلمه يكون مطربًا وينافس الموسيقار محمد عبدالوهاب حتى بدأ في المونولوج عام 1935، وفي ذلك الوقت كان الفنان الفرنسي متصدر الشباك في فرنسا وأسس مدرسة الكوميديا حتى وصل للعالمية في الخمسينات.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يرصد التشابه بين الفنان الفرنسي، والفنان الراحل إسماعيل يس.

فالمشهد الأول مقطع من فيلم "Ali Baba et les 40 voleurs" (علي بابا والـ 40 حرامي) تم تصويره في منطقة تارودانت في المغرب في الخمسينات، للمخرج العالمي جاك بيكر ليقدم الفنان الفرنسي للجمهور المصري، واختار الراقصة والفنانة الراحلة سامية جمال بطلة للفيلم، حتى وصل الفيلم للعالمية.

أما المشهد الثاني، فهو مقطع من فيلم "Ignace" إنتاج عام 1937 في فرنسا، وتدور قصة الفيلم حول أن "فيرنانديل" قدم كجندي في الجيش، وليس لديه القادرة على إجادة الاختبارات، ثم تبدأ الكوميديا من بدايات الإختبار للتطوع في الجيش، وهذا الفيلم مشابه للفيلم المصري "إسماعيل يس في الأسطول" عام 1957، وبه نفس الإيفيهات والحركات التي وجدت في الفيلم الفرنسي.

فيما يرصد المشهد الثالث، مقطع من فيلم "coiffeur pour dames" (حلاق السيدات) إنتاج عام 1952 في فرنسا، وتم إنتاج فيلم مشابه له بعنوان "حلاق السيدات" عام 1960، بطولة عبد السلام النابلسي، وإسماعيل يس.

هذا الخبر منقول من : الدستور
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.