الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على فوائد مذهلة لقشرة حبوب القهوة .. ستعرفها للمرة الاولى

منذ 1 شهر
October 12, 2019, 1:09 pm بلغ
تعرف على فوائد مذهلة لقشرة حبوب القهوة .. ستعرفها للمرة الاولى

تعرف على فوائد مذهلة لقشرة حبوب القهوة ستعرفها للمرة الاولى
 
عندما تتم معالجة حبوب البن وتحميصها ، تتم إزالة قشرة الخارجية والفضية غير المستخدمة، وغالبًا ما يتم تركها في الحقول بواسطة منتجي القهوة، ولكن ما كشفه العلماء أن تلك القشرة غنية بالفوائد المتعددة.

قام الباحثون في علوم الأغذية والتغذية البشرية بجامعة إلينوي بدراسة تلك القشور، للتواصل لفوائدها والتي ثبت أنها تساعد في التخفيف من الأمراض المزمنة، بحسب ما نشر موقع "مديكال إكسبريس".

أظهرت دراسة حديثة ، نُشرت في مجلة Food and Chemical Toxicology ، أنه يوجد مركبان من الفينول وهما حمض البروتوكويك وحمض الغال وتقوم تلك المركبات بالقضاء الالتهاب الناجم عن الدهون في الخلايا، وتحسين امتصاص الجلوكوز وحساسية الأنسولين.

كما يتم استخدامها لمنع الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة ، مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية، والمؤلف المشارك للدراسة. "هذه المادة من حبوب القهوة مثيرة للاهتمام بشكل أساسي بسبب تركيبتها، لقد ثبت أنها غير سامة وهذه الفينولات لها قدرة عالية جدًا على مقاومة الأكسدة".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.