الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المملكة العربية السعودية ردا على عرض روسيا الوساطة مع إيران

منذ 4 اسابيع
October 13, 2019, 5:37 pm بلغ
المملكة العربية السعودية ردا على عرض روسيا الوساطة مع إيران

موضوع
المملكة العربية السعودية ردا على عرض روسيا الوساطة مع إيران
كتب ​أحمد قاسم


قال وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية، عادل الجبير، إن مسألة الوساطة بين المملكة وإيران لا تعتبر أزمة، بل إن الأزمة تكمن في طهران نفسها.

وأضاف الجبير في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنك" الروسية: "مشكلتنا ليست في الوساطة، المشكلة في إيران نفسها". 

وتابع: "مشكلتنا مع إيران هي إيران نفسها، مشكلتنا مع إيران هي مهاجمة إيران لسفاراتنا واغتيال دبلوماسيينا وزرع خلايا إرهابية في بلدنا".

وأردف "مشكلتنا مع إيران هي محاولة طهران لزعزعة استقرار دول الخليج، فإيران التي تقدم صواريخ للمنظمات الإرهابية التي تستخدمها ضد المملكة العربية السعودية، هناك أكثر من 260 صاروخا إيرانيا أطلقها الحوثيون على السعودية، وأطلق المئات من الطائرات الإيرانية بدون طيار ضد السكان المدنيين".

وقال "مشكلتنا مع إيران هي دعم إيران الإرهابيين، مشكلتنا مع إيران هي أن إيران تؤمن بتصدير ثورتها والتدخل في شؤون الدول الأخرى، لذلك إيران إذا أرادت أن تعامل كدولة طبيعية، فعليها أن تتصرف كدولة طبيعية، فجميع الإجراءات كانوا يقومون بها في الماضي، كل هذا يجب أن يتوقف ويعلم الإيرانيون أنه لهذا السبب تخضع طهران لعقوبات دولية، فهذه ليست عقوبات سعودية".
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.