الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور 5 مشروبات فعالة تعالج القولون العصبي

منذ 4 اسابيع
October 13, 2019, 10:41 pm بلغ
بالصور 5 مشروبات فعالة تعالج القولون العصبي

بالصور 5 مشروبات فعالة تعالج القولون العصبي
يعد اضطراب القولون العصبي من أكثر المشكلات الهضمية شيوعًا، ويتسبب في الشعور بآلام شديدة.
ويلجأ الكثير إلى تناول المشروبات العشبية لتخفيف بعض الأعراض كونها تساعد على استرخاء عضلات البطن وتخفيف التشنجات.
ويستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية أهم المشروبات العشبية المفيدة لتهدئة القولون العصبي وفقا لما ذكره موقع "Health line".
النعناع
christian-dogma.com
مشروب النعناع من المشروبات التي تستخدم في في كثير من الأحيان لتخفيف مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك القولون العصبي، لدوره في تهدئة الأمعاء والتقليل من آلام البطن ومحاربة الانتفاخ، ويمكن الاستعانة أيضا بزيت النعناع لدوره في تخفيف أعراض القولون العصبي.

اليانسون
christian-dogma.com
يستخدم اليانسون في الطب التقليدي لعلاج أغلب مشكلات الجهاز الهضمي، وهو أداة مساعدة في الجهاز الهضمي تساعد على تهدئة المعدة وتنظيم الهضم لاحتوائه على زيوت عطرية مهدئة وتساعد على الاسترخاء، كما أنه يساعد في علاج الإمساك، فضلا عن كونه مسكن ومضاد للالتهابات، هذا بالاضافة إلى دوره في تهدئة أعراض القولون العصبي.

الشمر
christian-dogma.com
يمكن استخدام الشمر لتخفيف التشنجات المعوية وانتفاخ الأمعاء وغالبًا ما تكون مصاحبة للقولون العصبي، ويساعد في استرخاء عضلات الأمعاء والتخفيف من الإمساك.

البابونج
christian-dogma.com
يتميز البابونج باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تخفيف التشنجات العضلية المرتبطة بالاضطرابات المعوية وتخفيف عضلات المعدة، كما أنه يهدئ المعدة ويقلل تراكم الغازات ويخفف من تهيج الأمعاء.

شاي الكركم
christian-dogma.com
يعد الكركم من الأعشاب المطهرة للجهاز الهضمي وتهدئة الأمعاء، وله دور واضح في تخفيف أعراض القولون العصبي، وتخفيف آلام المعدة خاصة في حال تناوله بعد تناوله لمدة ثمانية أسابيع.

 

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.