الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحرك جديد من النواب بشأن عدم صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

منذ 4 اسابيع
October 14, 2019, 5:37 pm بلغ
تحرك جديد من النواب بشأن عدم صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

موضوع
تحرك جديد من النواب بشأن عدم صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات
كشف النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن أسباب تأخر صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات حتى الآن.

وقال "وهب الله"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إن هناك حالة من البلبلة بشأن عدم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، بسبب أن حكم المحكمة الإدارية العليا لم يتضمن أي إشارة إلى زيادة المعاشات بقيمة الـ80% من قيمة العلاوات الخاصة التي لم تضم إلى الأجر الأساسي إلى معاش الأجور المتغيرة، بل اكتفي بأن تضم بنسبة 80% من قيمتها إلى الأجور المتغيرة قبل التسوية وهذا ما أدي إلى حدوث اللغط الدائر الآن.

وأكد عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن وزارة التضامن الاجتماعى أعلنت أنها فى انتظار الصيغة التنفيذية للعلاوات الخمس، مطالبا وزيرة التضامن بإعلان بيان شامل بشأن موقف الوزارة من صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات فى ضوء تنفيذ الحكم القضائى وحيثياته ، وذلك لطمأنة أصحاب المعاشات.

وكشف عن أنه فى حالة استمرار تأخر رد وزارة التضامن ، فإنه سيعد مشروع قانون أمام البرلمان لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وكان قد صدر حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا بضم العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير، مع رفض جميع الطعون التي قدمتها الدولة ضد حكم محكمة القضاء الإداري.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.