الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الطيار الذى اعطي قمره القياده لمحمد رمضان وقع فى اخطاء بالجملة وتم ايقافه

منذ 4 اسابيع
October 14, 2019, 8:43 pm بلغ
الطيار الذى اعطي قمره القياده لمحمد رمضان وقع فى اخطاء بالجملة وتم ايقافه

موضوع
الطيار الذى اعطي قمره القياده لمحمد رمضان وقع فى اخطاء بالجملة وتم ايقافه
علقت مصادر بسلطة الطيران المدني، المسؤولة عن منح تراخيص مزوالة مهنة الطيران، على واقعة قيادة الفنان محمد رمضان لطائرته، مبينة أنَّ قائد الطائرة الذي سمح لـ رمضان بالدخول لـ"قمرة القيادة" كسر جميع القواعد وأدخل شخصًا "غير مسموح له بالتواجد بقمرة القيادة" بالمخالفة.
التواجد بالقمرة والجلوس بمكان المساعد والمعاونة في قيادة الطائرة أخطاء وقع فيها قائد الطائرة
وعن باقي الأخطاء التي وقع فيها قائد طائرة "رمضان"، ذكرت المصادر لـ"الوطن"، أنَّ الطيار أيضًا سمح لـ رمضان بالجلوس في مكان مخصص لمساعده، وسمح له بالقيادة أو معاونته في القيادة وهو ممنوع؛ ما ترتب عليه وقوع قائد الطائرة في انتهاك عدة قواعد معروفة ومعمول لها للحفاظ على إجراءات السلامة الجوية.
وعرّفت المصادر "قمرة القيادة" بالمساحة المخصصة لقيادة الطائرة، ومن خلالها يؤدي الطيار ومساعدة بأعمال المراقبة، وتقع في مقدمة الطائرة، مشيرة إلى أنَّها الغرفة الوحيدة التي يتمكّن منها الطيار من قيادة الطائرة والتحكم بها.
مصادر: يُحظر دخول أي راكب لـ قمرة قيادة الطائرة مسموح بذلك للطيار ومساعده فقط
وأضافت المصادر، أنَّ جميع أجهزة التحكم بالطائرة من أجهزة القياس وأجهزة التوجيه وأجهزة القيادة موجودة داخل "القمرة"، وبناءً عليه يحظر دخول قمرة القيادة على الركب الطائر او الضيافه الجوية، ولا يسمح بدخولها إلا لقائد الطائرة ومساعده فقط.
كانت وزارة الطيران، أصدّرت قرارًا بضرورة وجود فردين داخل "كابينة القيادة" طوال الرحلة الجوية، لتحقيق مزيد من الأمن والسلامة الجوية.
وفسّرت وزارة الطيران ذلك، في بيان أصدّرته، بحظر دخول فرد من أعضاء الطاقم من الضيافة الجوية، عند خروج "كابتن" الطائرة أو مساعده خارج "الكابينة" لأي سبب من الأسباب،  وقبل خروجه -على الفور- يجرى الاستعانة بأحد أفراد الطاقم من الضيافة للتواجد داخل "الكابينة"، لحين عودته.
ويأتي القرار لضمان تحقيق أعلى نسبة من الأمن والسلامة الجوية، ولضمان فتح باب "الكابينة" من الداخل عند حدوث أحداث طارئة.
يُشار إلى أنَّ مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني، أكّدت لـ"الوطن"، في تصريحات سابقة، أنَّ سلطات الطيران المدني أوقفت طيارًا ومساعده ظهرًا في الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي للفنان محمد رمضان، وهو يقود طائرة.
هذا الخبر منقول من : الوطن




   



 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.