موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كــارثة بمعنى الكلمة يفعلها اردوغان فى سوريا والعالم يصمت عن هذه الكارثة التى ستعرفها للمرة الاولى

منذ 10 شهر
October 17, 2019, 11:54 am
بلغ

كــارثة بمعنى الكلمة يفعلها اردوغان فى سوريا والعالم يصمت عن هذه الكارثة التى ستعرفها للمرة الاولى


أردوغان يستخدم النابالم وأسلحة محرمة دوليًا فى العدوان على سوريا
 
اتهمت الإدارة الذاتية الكردية في سوريا، اليوم الخميس، القوات التركية باستخدام أسلحة محرمة دوليًا في هجومها على مدينة رأس العين الحدودية، وفقًا لبيان أصدرته وحصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه.

وقالت الإدارة، في بيانها، إنه "في انتهاك صارخ للقانون والمواثيق الدولية، يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا كالفوسفور والنابالم الحارق، ما ينذر بكارثة إنسانية ومجازر حقيقية وبشكل كبير".

يأتي هذا بعد دخول القوات التركية إلى شمال شرق سوريا، في أعقاب انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، مما أعطى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الضوء الأخضر لدخول الأراضي السورية.

بينما علقت العديد من الدول الأوروبية، منها كندا وألمانيا وبريطانيا وغيرها من الدول، تصدير السلاح إلى تركيا بسبب عدوانها الغاشم على الأراضي السورية، بينما ناشدت الأمم المتحدة ضرورة الخروج من الأراضي السورية منعًا لحدوث موجة جديدة من اللاجئين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية جراء الحرب في سوريا.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play