الحق والضلال الحق والضلال
البحث


في محاولة اغتيال علي عبدالله صالح توكل كرمان تعترف بتورط الإخوان

منذ 3 اسابيع
October 20, 2019, 3:37 am بلغ
في محاولة اغتيال علي عبدالله صالح توكل كرمان تعترف بتورط الإخوان

في محاولة اغتيال علي عبدالله صالح توكل كرمان تعترف بتورط الإخوان
موضوع
كشفت وسائل إعلامية يمنية، عن إفراج جماعة الحوثيين المدعومة من إيران عن عناصر تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي متورطين في محاولة اغتيال الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح في 2011 بتفجير مسجد دار الرئاسة.

وأفادت تقارير بأن اتفاقًا رعته قطر وقدمت فيه مبالغ مالية كبيرة لجماعة الحوثيين لإخراج عناصر الإخوان المتورطين في تلك الجريمة من السجن بحجة تبادل أسرى مع الإخوان بحسب ما نقلت وكالة خبر اليمنية.

وقالت القيادية بتنظيم الإخوان توكل كرمان إن المتورطين في استهداف صالح من شباب ما يسمي بـ"ثورة فبراير" في اعتراف واضح بوقوف تنظيم الإخوان في جريمة اغتيال صالح وكل قيادات الدولة اليمنية في ٢٠١١م.

وأوضحت مصادر يمنية أن الإفراج على عناصر الإخوان المتهمة بالضلوع في تفجير مسجد الرئاسة يأتي مع تصاعد التفاهمات القطرية الإيرانية في اليمن والتي انعكس أثرها على التقارب بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح "إخوان اليمن".

وأسفر تفجير الثالث من يونيو 2011م الذي استهدف مسجدا في دار الرئاسة اليمنية عن مقتل 13 شخصا بينهم رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وإصابة آخرين بجروح بينهم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.
christian-dogma.com
 

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.