موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وفاة 36 ألف شخص بسبب خطر يضرب مدن بريطانيا

منذ 11 شهر
October 21, 2019, 8:06 am
بلغ

 شريف سيد
كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة كينجز كوليدج البريطانية عن مخاطر صحية كبيرة على المدى القصير ناتجة عن تلوث الهواء، وخاصة في بريطانيا، حيث تسهم في وفاة ما يصل إلى 36000 شخص كل عام.

وقالت الدراسة وفق ما نقلته شبكة سكاي نيوز البريطانية إن تلوث الهواء الذي تتعرض له العديد من المدن البريطانية، يتسبب في إصابات عديدة بالسكتات القلبية والمخية، والربو.

وأشارت الدراسة إلى أن أيام التلوث العالية، الأيام التي شهدت فيها مستويات الملوثات ارتفاع كبير، كان هناك 124 حالة جديدة مصابة بالأزمات القلبية.

ووجدت الدراسة أن هناك 231 حالة دخول إضافية إلى المستشفى بسبب الجلطة الدماغية و 193 طفلًا وبالغًا إضافيًا مصابين بالربو.

وأضافت أن الخطر الأكبر في لندن، حيث تتسبب أيام التلوث العالية في ظهور 87 حالة قلبية إضافية في المتوسط​​، و 144 سكتة دماغية إضافية و 74 طفلًا و 33 بالغًا أدخلوا إلى المستشفى لعلاج الربو.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play