موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​حقيقة حرمان من يمارس عمل خاص بعد سن الـ60 من المعاش

منذ 11 شهر
October 22, 2019, 12:14 pm
بلغ


الموجز





أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي حقيقة شائعة حرمان من يمارس أي عمل خاص بعد سن الـ60 من المعاش.
قال الدكتور محمد درويش مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال السياسي، إن ما يُثار حول حرمان من يمارس أي عمل خاص بعد سن الـ60 من المعاش شائعة، ولا أساس لها من الصحة.
وأكد مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال السياسي، أن من يؤمن عليه بعد سن الـ60 في عمل خاص يؤمن على إصابته فقط حتى لا يجرى الاستغناء عنه دون أن يحصل على حقوقه كاملة.
كان النائب حمدي السيسي أكد تلقيه شكاوى بشأن حرمان من يخرج على المعاش من الحكومة ويعمل في أي عمل خاص مثل سوبر ماركت أو غيره لتحسين دخله من الحصول على معاشه، قائلا "ده لا دين ولا إنسانية والبرلمان يتحمل المسؤولية الأولى في هذا الأمر".
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم، حيث عقدت جلسة استماع بحضور ممثلو وزارة التضامن الاجتماعي، بشأن الأضرار التي لحقت بشركات القطاع الخاص والمستثمرين في قطاع الصناعة جراء تطبيق قانون التأمين الاجتماعي رقم 148 لسنة 2019 وخصوصا فيما يخص رفع سن الإحالة إلى المعاش ونسبة التأمين الطبي المحصلة من قبل هيئة التأمين ومحو الشركات الطبية الخاصة وأثره على تنمية الصناعة وموارد الدولة.

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play