الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قبطى معليقا على إزالة مجسم مفتاح الحياة لأنه يشبه الصليب بالأقصر

منذ 7 شهر
October 22, 2019, 1:24 pm بلغ
قبطى معليقا على إزالة مجسم مفتاح الحياة لأنه يشبه الصليب بالأقصر

قبطى معليقا على إزالة مجسم "مفتاح الحياة" لأنه يشبه الصليب بالأقصر
علق صفوت سمعان، مدير البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان، على قرار محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، بإزالة مجسم "مفتاح الحياة" من ميدان مرحبا أمام معبد الأقصر.

وكتب "سمعان"، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، :" من فضلكم لا تحولوا قضية مفتاح الحياة ناحية الطائفية التي ليس لها علاقة إطلاقا وليس له علاقة برمز الصليب على الإطلاق.

" وتابع :" القصة مذيع أراد أن يعمل بطل وبيفهم في الفن وجعل من كلامه أمر لمحافظ الأقصر يجب تنفيذه على الفور  فكثير من الأقصريين مسلمين ومسيحيين غاضبين جدا من رفعه ولكن للأمانة مشكلته تكمن بوضعه بجوار الأثر الأصلي وهو غير متماشي مع الأثر نفسه حتى لو وضعوا نموذج تقليد حجر لتمثال فرعوني فلن يتطابق مع فكرة وجود الأثر نفسه الأصلي بالمكان المليء بمئات التماثيل الحقيقية الأثرية."

واوضح :" تخيل لو أنت وضعت نموذج مفتاح الحياة " عنخ " أمام صرح "بايلون " معبد الأقصر او أمام ساحة حتشبسوت إلا يكون ذلك شذوذا فنيا أفضل حل لميدان مرحبا هو عدم وضع أي شيء غير حوض زهور فقط واضح من الصورة مفتاح الحياة وخلفه معبد الأقصر.

" واختتم :" فكما تم عمل تصميم مفتاح الحياة من مدرسين الفنون الجميلة بالأقصر، لكن هناك كثيرون من نفس الجامعة رفضوا وضعه بجوار المكان الحساس اثريا."

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.