الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل اول اجراء فورى من وزارة الصحه بعد تعرض اغلب انحاء الجمهوريه لامطار غزيره

منذ 3 اسابيع
October 22, 2019, 10:40 pm بلغ
عاجل اول اجراء فورى من وزارة الصحه بعد تعرض اغلب انحاء الجمهوريه لامطار غزيره

موضوع
عاجل  اول اجراء فورى من وزارة الصحه بعد تعرض اغلب انحاء الجمهوريه لامطار غزيره
رفعت وزارة الصحة والسكان، درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظات التي شهدت سقوط أمطار، أو المعرضة لسقوط أمطار، إلى "الدرجة القصوى".
وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن غرفة الطوارئ والأزمات منعقدة على مدار الـ24 ساعة لمواجهة أي طوارئ، برئاسة الدكتور شريف وديع، مستشار الوزيرة للرعايات والطوارئ.
وأوضحت، في بيان صحفي صادر عن الوزارة منذ قليل، أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لمواجهة السيول، بناءً علي توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية واحتمالية هطول أمطار غزيرة على بعض المحافظات.
وشهدت عدد من محافظات الجمهورية أمطارا غزيرة تسببت في تكوين تجمعات من المياه أدت إلى أزمة مرورية، كما توفيت طفلة إثر إصابتها بصعق كهربائي بسبب الأمطار بمدينة العاشر من رمضان.
وأكد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن المحافظات الشمالية ستشهد سقوطا كثيفا للأمطار، وهي الأكثر تأثرا بموجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، حيث ستسقط عليها الأمطار بعد فترة صيام طويل منذ بداية فصل الخريف في 23 سبتمبر، وقد بدأت منذ مساء أمس على العديد من محافظات سواحل البحر المتوسط وسيوة ومطروح.
وأضاف شاهين، خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز"، أن محافظة الإسكندرية شهدت أمطارا متوسطة منذ مساء أمس وصباح اليوم، ومن المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار الفترة المقبلة على مدار الثلاثة أيام المقبلة لمدة ساعة على القاهرة ومحافظات شمال الدلتا، مع انخفاض درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة ما بين 28- 29 درجة، في حين أن درجات الحرارة في المحافظات الجنوبية ستكون ما بين 31-32 على محافظات الصعيد، وهذا يمثل انخفاضا ما بين 8-9 درجات.

 
هذا الخبر منقول من : الوطن
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.