موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما هو إعصار ميديكين..معلومات عن الإعصار النادر إلذي يقترب من ضرب محافظات مصر

منذ 1 سنه
October 25, 2019, 7:32 pm
بلغ

موضوع
 ما هو إعصار ميديكينمعلومات عن الإعصار النادر إلذي يقترب من ضرب محافظات مصر
تترقب محافظات مصر الساحلية فى الساعات القليلة القادم اقتراب “إعصار ميديكين” إلذي أكدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أمكانية تعرض بعض المحافظات له.
ويستعرض لكم «القاهرة 24» فى السطور التالية أبرز المعلومات عن أعصار ميديكين والمحافظات المترقب إن تتعرض له.
وصفته وكالة الطيران والفضاء الأمريكية  “ناسا” بالنادر ، حيث من المقرر إن يضرب الحد الشرقى للبحر المتوسط.
كما توقعت وكالة الفضاء الأمريكية أن يضرب هذا الإعصار مصر والأردن  والأراضى الفلسطينية المحتلة.
وقالت ناسا بحسب واشنطن بوست إن الإعصار قد يصحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد الفيضانات فى المناطق الساحلية.
ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، إن هذا الأمرنادر جداً وبشكل لا يصدق في أقصى شرق البحر المتوسط.
ويمتد الإعصار المرتقب على مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط​.





وقامت ناسا بالتقاط صور للإعصارمن خلال القمر الصناعي عندما كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبًا جنوب غربي قبرص في وقت متأخر بعد ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي.
يتميز إعصار مصر المعروف بـ” ميديكين” بالسمات الاستوائية وغير الاستوائية، مع إعصار استوائي صارم لم يسمع به أحد في منطثة البحر الأبيض المتوسط.
أكدت وكالة الفضاء الأمريكية  أن غرابة هذا الإعصار تكمن فى أن حوض المتوسط صغير مقارنة بمعظم أحواض المحيط التي تشهد تلك الإعاصير المدارية.
يتوقع نظام “GFS” المخصص لقياس سرعة الرياح، إن قوة الإعصار ستتراوح ما بين 40 – 50 ميلا فى الساعة، وسيكون قويًا فى أقصى شرق مصر.
محافظات مصر المعرضة لـ”إعصار ميديكين”
 
كشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن المحافظات التي ستتعرض للإعصار المتوقع وصوله إلى مصر هي الإسكندرية والتي بالفعل أصبحت ممتلئة بالأمطار الآن، بالأضافة إلي مدن ومحافظات شمال الدلتا، وشمال وجنوب سيناء ودمياط وكذلك المحافظات الساحلية.
كما حذر شاهين، من منخفض مداري قوي يطلق عليه شبه إعصار تتعرض له مصر خلال الساعات القادمة بداية من الإسكندرية.
كما طالب بضرورة توخي الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى خاصة غدًا السبت والذي يشهد موجة أشد سوءً مع ضرب الإعصار لعدد من المحافظات والمناطق.
 
هذا الخبر منقول من : القاهره 24
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play