موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الدولار يخسر 170 قرش من سعرة امام الجنية المصرى .. نكشف تفاصيل الخسارة التى تعرض لها فى هذا التوقيت

منذ 11 شهر
October 26, 2019, 12:38 pm
بلغ

الدولار يخسر 170 قرش من سعرة امام الجنية المصرى نكشف تفاصيل الخسارة التى تعرض لها فى هذا التوقيت


خاص| رحلة خسارة الدولار 170 قرشا أمام الجنيه خلال 10 أشهر فقط
 

10 أشهر مضت منذ أن بدأ الدولار يحول مساره من الارتفاع المستمر أمام الجنيه للتراجع والضعف أمام قوة اكتسبها الجنيه المصري من برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة على مدار 3 سنوات.
ويرصد " الرئيس نيوز" حركة الدولار حيث بلغت إجمالي خسائره منذ مطلع العام الحالى 170 قرشا وهناك توقعات بأن يواصل هذا التراجع ليفقد جنيهين بحلول عام 2020.
وشهد سعر الدولار الأسبوع الماضي تراجعا حادا ليخسر نحو 7 قروش .
توقعت بنوك استثمار من بينها "بلتون"، أن يكون سعر 16 جنيها مقابل الدولار أقصى مستوى فى هذا الاتجاه الصاعد للجنيه، حيث يعتقد أن ارتفاعه أعلى هذه المستويات سيحفز الطلب على الدولار وتحديدا بين تجار الجملة والتجزئة العاملين حاليا فى المنتجات الاستهلاكية المستوردة فضلا عن الشركات العاملة فى السلع الاستهلاكية التي ستتطلع لشراء مواد خام بتكلفة منخفضة، وسجل أقل سعر لشراء الدولار بالبنوك 16.09 جنيه و16.19 جنيه للبيع.
وتحدث خبراء ومصرفيون عن احتمالات كسر حاجز الـ16جنيها قبل حلول العام الجديد ليستقر سعره ما بين 15.80 و15.90جنيه.
وعزز تراجع معدل التضخم من وضع الجنيه المصري أمام باقي العملات خاصة الدولار، في الوقت الذي يشهد فيه سعر العملة الخضراء تقلباً عالمياً متأثرة بالتوترات التي تصيب الاقتصاد الامريكي وتوقعات التباطؤ الاقتصادي العالمي.

الكلمات المفتاحية

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play