الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على سر صورة انحناء إمبراطور إثيوبيا لآباء الكنيسة بمطار القاهرة

منذ 1 شهر
October 26, 2019, 1:10 pm بلغ
تعرف على سر صورة انحناء إمبراطور إثيوبيا لآباء الكنيسة بمطار القاهرة

في مارس عام 1963، وصل إلى القاهرة هيلاسلاسي إمبراطور إثيوبيا، ووقف الرئيس جمال عبد الناصر مذهولا وهو يرى الإمبرطور ينحني طالبًا بركة الآباء الذين كانوا في استقباله في مطار القاهرة، حيث كان في استقباله الوفد الكنسي من اليمين: الراحل الأنبا صموئيل أسقف الخدمات (استشهد في حادث المنصّة أكتوبر 1981) والأنبا ثاؤفيلس أسقف دير السريان يمّد يده بالصليب للإمبراطور هيلاسلاسي، والثالث الأنبا كيرلس مطران البلينا بينما يقف الرئيس ناصر، متأملا المشهد.

وأثناء زيارة الإمبرطور إلى البطرخانة أصر على الدخول من باب الكنيسة إلى المذبح وهو يحبو مثل الأطفال وكان حاضرا معه عضو مجلس قيادة الثورة حسين الشافعي الذي أخبر الرئيس جمال عبدالناصر

إنه إذا أراد مطلبا فعليه فقط إخبار البابا كيرلس السادس فهو يستطيع إقناع الإمبرطور دون مفاوضات، ومرت الأيام وتأكدت رؤية الشافعي وشارك البابا كيرلس في توطيد العلاقات المصرية الإثيوبية.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.