الحق والضلال الحق والضلال
البحث

ننشر القصة الكاملة لضحية حقنة خاطئة بالدقهلية

منذ 3 شهر
October 27, 2019, 11:06 pm بلغ
ننشر القصة الكاملة لضحية حقنة خاطئة بالدقهلية

لم تهدأ صفحات التواصل الاجتماعي عن الحديث على واقعة صرف دواء خاطئ لمواطن من إحدى صيدليات مدينة المنزلة، أمس، والتى ظل نشطاء فيس بوك والمواطنين يعلقون للبحث عنه على غرار فيلم «حياة أو موت»، الدواء فيه سم قاتل حتى اكتشفت أسرته عقب نقله في حالة خطيرة إلى العناية المركزة بمستشفى المنزلة أنه الشخص الذى يبحث  عنه الجميع عبر صفحات فيس بوك.


وكان محمد السيد عبدالرحمن رمضان قد صرفت له مساعد الصيدلي بصيدلية وسط البندر بمدينة المنزلة، حقن ثيوبنتال (تخدير كلى) بالخطأ بدلا  من حقنة ثيوفنيكول (مضاد حيوى)، وعندما اكتشف الصيدلي "محمد. ع. ب”، الواقعة ولم يتمكن من التواصل مع المريض حرر محضرًا في الشرطة للبحث عنه وإنقاذه.
فيما انتشرت رسالة " الدواء فيه سم قاتل "سريعا عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المرتبطة بمركز ومدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية سواء جروبات أو أشخاص من المدينة والمركز على غرار فيلم «حياة أو موت»  للفنان عماد حمدي ومديحة يسرى، وجاء في رسالة التحذير المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عاجل وشير للأهمية «الاسم محمد رمضان بروق مش عارفين هو منين صرف علاج بالغلط من صيدلية بوسط البلد بالمنزلة ضروري أي حد يعرفه يتصل عليه ويكلمه ضروري ويرجع تاني للصيدلية ممنوع أخذ العلاج يتسبب في وفاته شير".
ومن جانبه، أكد عم المريض، أن محمد تعاطي حقنة من الدواء ثم دخل في نوم عميق وعندما جاء جارهم لإعطائه الحقنة الثانية وجدوه في حالة إعياء شديدة ولا يستطيع التنفس وقاموا بنقله إلى المستشفى.
وأضافوا أنهم علموا أن "محمد"، بعد وصولهم للمستشفى أن محمد هو المقصود بالمنشور المتداول على موقع "فيس بوك"، بعد ذهابهم للمستشفى إذ يتشابه اسمه مع اسم المريض الذي يليه في كشف الحجز الطبي لدى الطبيب المعالج.
وأشار الدكتور أحمد الشبلي وكيل مستشفى المنزلة العام إلى أن المريض وصل مع أهله يعاني من اضطرابات شديدة بالقلب وهبوط شديد في ضغط الدم، وخضع تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة بعد إجراء الإسعافات اللازمة له.

christian-dogma.com
الدكتور سعد مكى
ومن جانبه، صرح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المواطن يدعى محمد عبد الرحمن رمضان ومقيم عزبة فرج التابعة لمركز صان الحجر بالشرقية، وأنه حضر إلى مستشفى المنزلة في غيبوبة، وتبين لأطباء الاستقبال، أنه حصل على حقن بنج كلى بالخطأ بدلا من المضاد الحيوي وريد مباشرة، ما أدى إلى عمل اضطراب شديد بضربات القلب، وهبوط شديد، وصعوبة في التنفس.
وأضاف مكي، أنه جرى نقله إلى العناية المركزة، وتم توفير كافة الرعاية الطبية له وجرى إنقاذ حياته، مشيرا إلى أن حالته الآن مستقرة حيث تم وضعه تحت الملاحظة لمدة ٢٤ ساعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.