الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على شهر العظماء لكرة القدم

منذ 1 شهر
October 30, 2019, 4:57 pm بلغ
تعرف على شهر العظماء لكرة القدم

موضوع
تعرف على شهر العظماء لكرة القدم
أكتوبر شهر العظماء كما يلقبونه الكثيرون، فشهد هذا الشهر مولد العديد من عظماء كرة القدم الذين تركوا بصمات واضحة في أذهان عشقين وجمهور كرة القدم.

ومع نهاية هذا الشهر نتمنى لهم سنة جديدة مختلفة وسعيدة بقدر ما أسعدوا جماهيرهم طوال فترة لعبهم لكرة القدم وايضًا بعد اعتزالهم.

ويلقى موقع "صدى البلد" في التقرير التالي، الضوء على أبرز نجوم الساحرة المستديرة الذين يحتفلون بأعياد ميلادهم في شهر أكتوبر على النحو التالى:

الأرجنتينى مارادونا

شهد يوم 30 أكتوبر سنة 1960، مولد أحد عظماء لعبة كرة القدم على مر التاريخ، وهو دييجو أرماندو مارادونا، لاعب كرة قدم أرجنتينى ، ترك بصمة واضحة في تاريخ الساحرة المستديرة ، وحتى بعد اعتزاله دائمًا يظهر ويلفت الأنظار من خلال عمله كمدير فنى أو تصرفاته المثيرة .
يعتبره الكثيرون أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم، فقد لعب أربع بطولات كأس العالم، وقاد الأرجنتين للفوز على ألمانيا الغربية فى المباراة النهائية من كأس العالم عام 1986 بالمكسيك ، وفاز بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب فى البطولة بنفس العام .

محمود الخطيب

محمود الخطيب الشهير "بيبو"، لاعب كرة قدم سابق للنادى الأهلى ومنتخب مصر، ورئيس إدارة القلعة الحمراء حاليًا .
ولد فى 30 أكتوبر فى قرية قرقيرة تتبع مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، لقب بالأسطورة، ولم يتكرر لاعب بمثل مواصفاته وموهبته .
حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 1983، وهداف بطولة الدورى المصرى الممتاز مواسم 1977–1978، 1980– 1981 .

البرازيلي بيليه 

بيليه هو لاعب كرة قدم برازيلى، من مواليد 23 أكتوبر 1940، ويعتبره كثيرون من أفضل وأعظم نجوم كرة القدم.
لقب بالجوهرة السوداء، واختير لاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم عام 1999، وفي نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها (جائزة الكرة الذهبية) ترشيح أفضل لاعب بالقرن، بالأضافة لأختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، ورشح من مجلة تايم لقائمة الأشخاص الأكثر أهميةَ في القرن 20 .

وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.

ووفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف للدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفًا في الدوري، وفي مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفًا في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافًا في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

إكرامى الشحات
ولد إكرامى الشحات فى ٢٦ أكتوبر عام ١٩٥٥، وهو حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، اعتزل اللعب عام ١٩٨٧، ولقّب بـ"وحش إفريقيا".

ساهم في فوز الأهلى ببطولة الدورى 10 مرات وبطولة كأس مصر 5 مرات وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات وأبطال الدورى مرة واحدة.

زلاتان إبراهيموفيتش
الصربى زلاتان إبراهيموفتش، من مواليد 3 أكتوبر 1981، وله أصول بوسنية، يلعب في مركز المهاجم، وشارك مع أكثر من فريق في تحقيق البطولات والانجازات، أبرزهم برشلونة الأسبانى وميلان الايطالى ويوفينتوس وباريس سان جيرمان، بالأضافة لكونه قائد منتخب السويد .

توج بالعديد من الجوائز الفردية، أبرزهم جائزة الكرة الذهبية عام 2012، وجائزة بوشكاش 2013، جائزة أفضل رياضي سويدي مرتين عام 2007، 2010 .

فاروق جعفر
فاروق جعفر أحد عظماء شهر أكتوبر، فنجم نادى الزمالك ومنتخب مصر السابق، مواليد 29 أكتوبر 1952، اشتهر بلقب "ملك النص" لما يتميز به من مهارة عالية وذكاء فى كرة القدم، حيث اشتهر بخداع الحكام.

واين رونى

واين رونى مارك، مواليد 24 أكتوبر 1985، وهو لاعب كرة قدم إنجليزى، لمع وتألق مع فريق مانشستر يونايتد الانجليزي ومنتخب انجلترا.

لقب بالـ "فتى الذهبي" وهو الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 50 هدفا، وايضًا الهداف التاريخى لفريق مانشيستر يونايتد برصيد 250 هدفًا.

حصل على عدة جوائز فردية أبرزها، أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية عام 2008.

ولا يمكن نسيان المحارب طارق حامد ومحمد ناجى الشهير ب"جدو" الذين ولدوا في شهر أكتوبر، ولمعوا وتألقوا مع أنديتهم ومنتخب مصر، فجدو هو أفضل بديل في بطولة أمم افريقيا 2010، وحامد شريك رئيسي في تتويج الزمالك بالألقاب وتأهل مصر لكأس العالم روسيا 2018.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.