موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قناة روسيا اليوم تعلن .. ​الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة نصف مليار يورو لهذه الدولة العربية

منذ 1 سنه
October 31, 2019, 10:58 am
بلغ
صورة أرشيفية

قناة روسيا اليوم تعلن  ​الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة نصف مليار يورو لهذه الدولة العربية

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة بقيمة نصف مليار يورو لـ السودان
 
ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن دول الاتحاد الأوروبي قدمت 466 مليون يورو (516.61 مليون دولار) كمنحة ومساعدات إنسانية للسودان، بعد لقاء وفد من الاتحاد بوزيرة الخارجية السودانية في الخرطوم.





وأوضحت القناة أن الاتحاد الأوروبي سيقدم منحة قيمتها 200 مليون يورو، ثم 141 مليون يورو أخرى لاحقا، إلى جانب 100 مليون يورو و25 مليون يورو مساعدات إنسانية.

وأضافت أن الوفد الأوروبي "سيدرس احتياجات السودان في هذه المرحلة، وسيقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة لدعم المشاريع التنموية".

في غضون ذلك، أبلغت وزيرة الخارجية السودانية، أسماء عبد الله، وفد الاتحاد الأوروبي أن أولويات الحكومة الانتقالية في الخرطوم "تتطلب دعما من المجتمع الدولي وإزالة القيود المفروضة على السودان، وعلى رأسها رفع اسم السودان من قائمة الولايات المتحدة للإرهاب".

ويحول إدراج اسم السودان على القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب دون حصوله على تمويل أجنبي، بما في ذلك من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وتشكلت الحكومة الانتقالية للسودان الشهر الماضي في إطار اتفاق لتقاسم السلطة مدته 3 سنوات، جرى توقيعه في أغسطس بين الجيش والأحزاب المدنية ومجموعات احتجاجية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play