السر في تحول مصطفى محمود من الشك للإيمان ظواهر خارقة ورؤية عن بعد

منذ 2 سنه
November 1, 2019, 4:38 am
بلغ

العلم والإيمان هما وجها الإنسان الكامل هكذا عبر الدكتور والكاتب مصطفى محمود عن منهج حياته، التي دافع عنها حتى خلال فترات الهجوم عليه بسبب اتهامه بالإلحاد ومعاداة الشريعة الإسلامية، رغم أنه كان في سعي دؤوب للبحث عن الذات والله.

اليوم تمر الذكرى العاشرة لوفاة الطبيب والكاتب الكبير مصطفي محمود، الذي شغل الناس بأفكاره وآرائه، التى ظهرت من خلال مؤلفاته وكتابته، ومنها رحلتي من الشك إلى الإيمان، والتى روى خلالها عن رؤية تسببت في تحوله للإيمان.

قالت ابنه الكاتب الكبير أمل مصطفى محمود، إن والدها خلال إحدى فترات حياته كان في حالة من الشك، يبحث عن الذات الإلهية إلى الإيمان، وكانت تظهر له العديد من الرؤى التى تتعلق بأحداث جارية، وحتى مستقبليه، وبدأ يبحث عن سبب تلك الظواهر، فبدأ البحث في الكتب الفلسفية والزرادشتية، وبدأ يبحث لدى خبراء اليوجا، لكنه لم يجد إجابات لأسئلته، فبدأ يبحث في الأديان السماوية بداية من اليهودية والمسيحية والإسلامية، حتى وجد ما كان يبحث عنه.





وكان الدكتور مصطفي محمود قد صرح، خلال لقاء تلفزيوني سابق، أنه شاهد رؤية لصديق يدعى جلال العشري يمشي في شارع سليمان باشا، ومعه زميل خر هو شوقي عبد الحكيم كاتب في مجلة صباح الخير، مضيفًا أنهم كانوا بيكلموا كم جد قوي في قضايا مختلفة .

وأضاف أنه بعد استيقاظه اتصل بصديقه، وأخبره عن الرؤية، فذهل صديقه الذي أخبره أن كل ما رواه حدث بالفعل، لكن الذهول الأكبر كان من نصيب الدكتور مصطفى محمود، الذي بدأ يبحث في ما وراء تلك الظواهر الخارقة.

في ذلك الوقت كان اهتمام الدكتور مصطفي محمود ترتكز على اليوجا، والفلسفة، وكان قد قرأ عما يعرف بـ الجلاء السمعي والبصري ، وبدأ في البحث عن تلك الظواهر، وقرأ عن وجود تمارين لتقوية تلك القدرات داخل جسم الإنسان.

والتقى محمود السفير الهندي وقتها، الذي نصحه بتمارين معينة من اليوجا، ووصف مكتبة عالمية في لندن تحتوي على كتب تشرح تلك الظاهرة، وبالفعل سافر محمود للحصول على تلك الكتب.

وهناك قابل رجلا إنجليزيا أخبره أن كل تلك الكتب مجرد مزحة وليس لها قيمة ، وقد اكتشف حقيقة هذا الأمر، فتلك الظواهر موجودة بالفعل، لكن لا يمكن للإنسان أن يخضعها كما يوهم البعض، كما أنها تأتى للجميع حتى للشخص اللاديني.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play