موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأة حول زانتاك وعلاقته بالسرطان تكشف عنه إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية

منذ 10 شهر
November 2, 2019, 9:25 am
بلغ

موضوع
أكدت حسمت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، اليوم الجمعة، الجدل حول علاقة عقار زانتاك الشهير في علاج حرقة المعدة وعلاقته بمرض السرطان، حيث ذكرت أن تجارب أجرتها على عقار زانتاك تشير إلى أن من المستبعد أن يتسبب في تكون مواد مسرطنة داخل المعدة.

ومن جانبها، قالت مديرة مركز تقييم العقاقير والأبحاث في الإدارة، جانت وودكوك، في بيان، إن مستويات التلوث المكتشفة في رانيتيدين وهي المادة الفعالة في زانتاك واحتمال تكون مادة (إن.دي.إم.إيه) المسببة للسرطان "تشبه المستويات التي تتوقعها عند تناول أطعمة شائعة مثل اللحوم المشوية والمدخنة"، بحسب "سكاي نيوز عربية".

ولفتت الإدارة، إلى أن الفحوص التي أجرتها لمحاكاة ما يحدث في المعدة والأمعاء الدقيقة تشير إلى أنه لا يتسبب في تكون مواد مسرطنة، موضحة أنها لا تزال تخطط لتجربة الرانيتيدين على البشر للتأكد مما إذا كان يتسبب في تكون مادة (إن.دي.إم.إيه).

وجرى سحب العقار الذي تنتجه سانوفي الفرنسية للاشتباه في تلوث الحبوب بمادة (إن.دي.إم.إيه) قبل استيعابها داخل المعدة.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play