موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تطور مرعب .. اطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين فى هذه الدولة العربية .. وشاهد اعداد القتلى والمصابين حتى الان

منذ 10 شهر
November 7, 2019, 11:25 am
بلغ
صورة أرشيفية

تطور مرعب اطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين فى هذه الدولة العربية وشاهد اعداد القتلى والمصابين حتى الان

21 شخصا بين قتيل وجريح إطلاق نار على المتظاهرين في بغداد
 
لقي ما لا يقل عن 3 متظاهرين عراقيين وأصيب 21 اخرون بينهم طبيب متطوع لإسعاف المتظاهرين، إثر إطلاق الرصاص الحي، في وسط العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر طبي عراقي، رفض الكشف عن اسمه، قوله إن ثلاثة متظاهرين قتلوا، وأصيب 17 آخرين في منطقة باب المعظم، وسط بغداد، إثر إطلاق الرصاص الحي من قبل قوات الجيش العراقي.






وأضاف أن طبيبا قتل إثر قنبلة غاز مسيل للدموع اخترقت رأسه، مساء أمس الأربعاء، بالقرب من ساحة التحرير، وسط بغداد، وبذلك ترتفع الحصيلة إلى أربعة قتلى.

وأفاد شهود عيان لـ"سبوتنيك"، بأن إطلاق نار حي حصل أمس الأربعاء، من قبل القوات الأمنية، على المتظاهرين في ساحة الميدان بالقرب من شارعي المتنبي، والرشيد، ومنطقة باب المعظم، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وبحسب شهود العيان، فإن عشرات المتظاهرين تجمعوا في شارع الرشيد بالقرب من سوق الشورجة، وشارع المتنبي، واصطدموا مع قوات مكافحة الشغب والجيش العراقي.

وأطلقت القوات المسلحة الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريقهم، ما أدى إلى مناوشات بين الطرفين.

ومنذ أوائل أكتوبر الماضي، تشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات، احتجاجات حاشدة تطالب بما يصفه المتظاهرون بـ"الحقوق المشروعة"، وتخللت تلك الأحداث أعمال عنف أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصا وإصابة نحو 12 ألف آخرين بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play