الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​معلومات لا تعرفها عن الهرمون المتسبب فى وفاة هيثم أحمد زكى

منذ 2 اسابيع
November 8, 2019, 4:33 pm بلغ
​معلومات لا تعرفها عن الهرمون المتسبب فى وفاة هيثم أحمد زكى

كشفت مصادر مطلعة، أن هرمون التستوستيرون المنشط للعضلات، هو المتسبب فى هبوط الدورة الدموية للفنان هيثم احمد زكي مما نتج عنه وفاته، وفى هذا الصدد ينشر موقع "مبتدا" أبرز المعلومات عن هرمون التستوستيرون.


ما هو هرمون التستوستيرون
هرمون التستوستيرون هو منشط ومقوى للعضلات يتناوله لاعبو كمال الأجسام والمترددين على صالات الجيم، لزيادة حجم العضلات فى الجسم بالتزامن مع تناول المكملات الغذائية، والهرمون يوجد فى جسم كلا الجنسين، ولكن عند الإناث بكميات ضئيلة ويفرز فى الرحم، وعند الذكور بكميات كبيرة ويفرز فى الخصيتين، ويرتبط مستوى الهرمون في جسم الذكر بقدرة أدائه الجنسى، ونمو الشعر، والإنجاب، وزيادة كتلة العضلات، ويزداد مستوى هذا الهرمون في جسم الرجل فى سن الأربعين، ثمّ يبدأ بالانخفاض مع التقدم فى العمر.
أضرار تناول لاعبى كمال الأجسام لهرمون التستوستيرون
يتناول لاعبو كمال الأجسام لهرمون التستوستيرون، عن طريق الإبر أو الأقراص، مما يؤدى إلى مجموعةٍ من الأضرار، لأنّه يسبب خللاً فى الميتابوليزم "الأيض"، ومنها:
1.التأثير بشكلٍ سلبى على عمل القلب.
2.يؤدى لسد الأوعية الدموية والشرايين.
3.يسبب ارتفاع ضغط الدم.
4.يتسبب فى تساقط الشعر بشكلٍ كبيرٍ.
5. يؤدى لالتهاب البشرة وانتشار حب الشباب.
6.ارتفاع نسبة الكالسيوم فى الدم وخلل نسبة الكولسترول والدهون.
7. يصيب بالغثيان.
8.يصيب بالتسمم الكبدى ومرض اليرقان وفرط فى الانتصاب.
كان الفنان الشاب هيثم احمد زكي قد توفى فى الساعات الأولى من صباح الخميس بعد تعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية عن عمر يناهز 35 عامًا.

هذا الخبر منقول من : مبتدأ











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.