الحق والضلال الحق والضلال
البحث


4 أسباب أدت لتراجع جرام الذهب 20 جنيها .. البرلمان يوضح

منذ 2 اسابيع
November 8, 2019, 5:25 pm بلغ
4 أسباب أدت لتراجع جرام الذهب 20 جنيها .. البرلمان يوضح

قال عمرو الجوهرى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن هناك  4 أسباب التي أدت إلى تراجع سعر الذهب 20 جنيها في جرام 21 ليسجل 684 جنيها، ومن أبرز هذه الأسباب تأثر سعر الذهب بسعر الدولار الذي شهد تراجعا ملحوظا خلال الفترة السابقة نظرًا لأن هناك مجموعة كبيرة من الذهب يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف الجوهري لـ"صدى البلد"، أن من الأسباب الأخرى التي أدت إلى تراجع سعر الذهب في مصر تباطؤ حركة التجارة العالمية، وقرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة الذي دفع عدد كبير من المواطنين بفك الشهادات الإبداعية وتوجيه أموالهم للاستثمار في الذهب، بعد تراجع الدولار الذي دفعهم إلى بيعه مرة أخرى مما أدى إلى انخفاض سعره في السوق.

وأشار إلى أن هناك أيضا بعض المواطنين قاموا بتصديق الأقاويل والإشاعات بشأن انخفاض سعر الذهب وبناء عليها قاموا بشراء كميات كبيرة منه وبعد انخفاضه قاموا ببيعها مما أدى إلى توافر كميات ذهب كبيرة في السوق أدت إلى انخفاضه. 

يأتي ذلك بعد أن سجلت أسعار الذهب تباينا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بين انخفاض وارتفاع ليتراجع سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 20 جنيها بنهاية تعاملات الأسبوع أمس الخميس مسجلا مستوى 669 جنيها.

بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 يوم الأحد أول تعاملات الأسبوع المنقضي سعر 689 جنيها ثم تراجع 5 جنيهات مسجلا 684 جنيها يوم الاثنين.

وواصل الذهب انخفاضه خلال تعاملات الأسبوع المنقضي مسجلا مستوى 673 جنيها يوم الثلاثاء الماضي و677 جنيه أمس الأربعاء و 669 جنيها أمس الخميس.
  
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.