الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الاسكندريه فى بيان تحذيرى عاجل هذا الدواء به سم قاتل

منذ 2 اسابيع
November 8, 2019, 7:51 pm بلغ
الاسكندريه فى بيان تحذيرى عاجل هذا الدواء به سم قاتل

موضوع
الاسكندريه فى بيان تحذيرى عاجل هذا الدواء به سم قاتل
حذر مركز السموم التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، اليوم، من تناول الأدوية التي تنتمي إلى حاصرات "Beta blockers"، لعلاج اضطرابات القلب دون إشراف الطبيب المختص، حتى لا تؤدي إلى حدوث تسمم.
وحذرت الدكتورة مها غانم، المشرف على المركز، اليوم، من تناول أدوية مثل سوتالول لعلاج اضرابات نبضات القلب والأوعية الدموية، وبروبرانولول لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وأوكسبرينولول لعلاج الاضرابات المعوية والقلق.
وقالت "غانم"، إن تلك الأدوية المشار إليها، يمكن أن يؤدي التسمم بها إلى عدم انتظام ضربات القلب، وانخفاض درجة حرارة الجسم، والإحساس بالدوار والإغماء، نتيجة تناول جرعات غير مقررة ضمن الخطة العلاجية.
وتابعت أن أوجه العلاج تجرى على مراحل، تبدأ من مراقبة القلب وضغط الدم، ونقل المريض فورا إلى أقرب وحدة سموم، لإجراء غسيل المعدة واستخدام الجلوكاجون، والبنزودياز يبينات، وعمل غسيل الكلى، والأنسولين والوضع على جهاز الأكسجين.
هذا الخبر منقول من : الوطن
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.